تخطى إلى المحتوى

بيان من وزارة الدفاع التركية حول سوريا ومستقبل مناطق محددة

بيان من وزارة الدفاع التركية حول سوريا ومستقبل مناطق محددة

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة 11 شباط/ فبراير، عن تحـ.ـييد 29 إرهـ.ـابياً من ميلـ.ـيشيات “قسد”، في منطقتي “نبع السلام و درع الفرات”، في الشمال السوري.

وذكرت الوزارة عبر بيان صادر عنها في تويتر أن القـ.ـوات التركية تمكنت من تحييد ما لا يقل عن 28 إرهابياً من ميليشيات PKK / YPG الإرهابية في منطقة “درع الفرات”، وإرهابي واحد في منطقة “نبع السلام”، شمال شرقي سوريا.

اقرأ ايضا : جيمس جيفري يـ.ـدلي بتصريحات هـ.ـامة بشأن سوريا ويتحدث عن عـ.ـرض مغري قدمه بايدن إلى بوتين!

وقبل أيام كشفت الدفاع التركية، تحييد 8 إرهابيين من تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا”، شمالي سوريا، حيث أعلنت يوم الأحد 6 شباط الجاري أن الإرهابيين الذين تم تحييدهم كانوا يستعدون لشن هجمات في منطقتي عمليتي “نبع السلام” و”درع الفرات”.

وفي وقت سابق أعلنت الدفاع التركية عن تحييد عناصر من تنظيمات ” ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابية في مناطق “غضن الزيتون ودرع الفرات ونبع السلام” شمال سوريا، الأمر الذي يتكرر مع محاولات التسلل المستمرة من قبل الميليشيات.

اقرأ ايضا : صناعي سوري ينتفض في وجه مسؤولي النظام ويقول لهم أنتم بلا فهم وتربية (فيديو)

وتجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الدفاع التركية تنفذ عمـ.ـليات مماثلة بشكل شبه يومي، بالمقابل سبق أن تصـ.ـاعدت عمـ.ـليات التفجـ.ـيرات والاغتـ.ـيالات التي تستهدف عموم مناطق الشمال السوري المحرر، ويرجح وقوف عناصـ.ـر الميلـ.ـيشيات الانفصالية خلف معظمها في سياق عمـ.ـلياتها الهادفة إلى تعكـ.ـير صفو المنطقة بعمـ.ـلياتها الإرهـ.ـابية.

Advertisements