تخطى إلى المحتوى

صـ.ـراع مصـ.ـيري بين قـ.ـوات الجـ.ـيش السوري والميلـ.ـيشيات الرديفة دخول ماهر الأسد على الخط!

  • أخبار
صـ.ـراع مصـ.ـيري بين قـ.ـوات الجـ.ـيش السوري والميلـ.ـيشيات الرديفة دخول ماهر الأسد على الخط!

قال موقع “صوت العاصمة” إن الصـ.ـراع بين ميلـ.ـيشيا “حزب الله” اللبناني و”الفرقة الرابعة” التابعة لجـ.ـيش النظام متفاقم، إثر خلاف على بيع وتوزيع مخـ.ـدر “الهـ.ـيرويين” في العاصمة السوري ة دمشق، بعد أن أوقف الحزب تعاونه مع الفرقة لتصريف المادة.

وأشار الموقع نقلاً عن مصادر خاصة إلى اشتداد وتيرة الصراع بين ميليشيا “حزب الله” من جهة، و”الفرقة الرابعة” من جهة أخرى، على خلفية إدخال شحنة من مادة “الهيرويين” المخدرة لتصريفها في دمشق وريفها مؤخراً.

وقال إن الخلافات بين الطرفين تفاقمت بعد اعتماد “حزب الله” على أشخاص جدد لتصريف شحنة “الهيرويين” في المنطقة، واستبعاد التجار المرتبطين بـ “الفرقة الرابعة”.

وذكر أن “الفرقة الرابعة” هدّدت بكشف أسماء الموزعين الجدد ومواقع التخزين والتصريف في محيط دمشق، ما لم يرد الحزب على مطالبها برفع نسبتها من أرباح الشحنة، وإعادة مهمة التصريف للتجار المرتبطين بالرابعة.

“خـ.ـلاف على الأرباح”

وبدأ الصراع بين “حزب الله” و”الفرقة الرابعة”، منتصف الشهر الفائت، على خلفية مطالبة الرابعة بزيادة نسبتها من أرباح الشحنات إلى 50%، مقابل تقديم التسهيلات لتصريفها في دمشق وريفها، بعد أن كانت تتقاضى نسبة تتراوح بين 30 -40 في المئة من أرباح شحنات الحشيش والمواد المخدرة.

وتفاقمت الخلافات على خلفية رفض الحزب مطالب “الفرقة الرابعة” بزيادة النسبة، وبدأت بالتعامل مع قياديين وعناصر جدد في صفوف الميليشيات المحلية، للإشراف على عملية التصريف إلى جانب المرتبطين بالفرقة الرابعة، قبل استبعادهم بشكل نهائي، وفقاً للموقع.

اقرأ ايضا : عـ.ـلاقات مع أجمل فتيات دمشق.. فضـ.ـيحة كبرى تطال وزير الداخلية السوري محمد رحمون

وفي وقت سابق، حصل موقع تلفزيون سوريا على معلومات تقاطعت عندها مصادر عديدة بينها مصادر أمنية وعسكرية، تؤكد أن ميليشيا “حزب الله” شكلت شبكات توزيع محلية لنقل المخدرات من الحدود اللبنانية إلى مناطق الجنوب السوري ليصار إلى تهريبها إلى الأردن، مما دفعه إلى تغيير قواعد الاشتباك بعد ازدياد محاولات التهريب، والتي نتج عنها مؤخراً مقتل ضابط وعنصر آخر من الجيش الأردني في مواجهة مسلحة مع مهربين.

Advertisements