تخطى إلى المحتوى

مسؤول أمريكي يحسم الجـ.ـدل القائم حول إعادة الشـ.ـرعية لبشار الأسد ومصالحة السوريين معه

مسؤول أمريكي يحسم الجـ.ـدل القائم حول إعادة الشـ.ـرعية لبشار الأسد ومصالحة السوريين معه

حضر ايثان غولدريتش، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الأحد، ندوة أقامتها المعـ.ـارضة السورية في العاصمة القطرية الدوحة بعنوان “سورية إلى أين؟”.

تصريح مثـ.ـير لمسؤول أمريكي

وقال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي: “هذه الندوة ومثيلاتها مهمين جداً في تحقيق التوافق وفي تنفيذ القرارات الأممية المتعلقة بسوريا”.

وأضاف غولدريتش: “لا نؤيد جهود الدول التي تطبع مع نظام الأسد، ولن تطبع الولايات المتحدة مع النظام، كما أننا لا نؤيد عودة النظام السوري إلى الجامعة العربية”، وفق ما نقلته صفحة “سورية إلى أين”.

اقرأ ايضا : تقرر الاجتماع المرتقب بين سوريا و تركيا في عاصمة دولة عربية ومصدر خاص يطلعنا على التفاصيل

وانطلقت في العاصمة القطرية الدوحة، أمس السبت، ندوة بعنوان “سورية إلى أين”، دعا إليها رئيس الوزراء السوري الأسبق، رياض حجاب.

بحسب بيان للجنة التنظيمية، تستمر الندوة لمدة يومين، وتُقام بمشاركة ممثلين عن مختلف مؤسسات المعارضة السورية ومراكز الفكر ومنظمات المجتمع المدني، وعدد من الشخصيات السورية المستقلة، بالإضافة إلى ممثلين عن الجالية السورية.

اقرأ ايضا : سفن حربية ضخمة تصل إلى السواحل السورية ومصدر يتحدث عن الحاصدة!

وقال البيان: “تهدف اللجنة إلى تقييم الوضع الذي وصلت سوريا إليه اليوم، ومحاولة إيجاد آليات تعمل على تخفيف معـ.ـاناة الشعب السوري، فضلًا عن النهوض بأداء المعـ.ـارضة، ومناقشة آليات إخراج عمـ.ـلية الانتقال السياسي من حالة الاحتباس التي تعانيه”.

Advertisements