تخطى إلى المحتوى

حزب حسن نصر الله يهـ.ـدد تركيا ويتحـ.ـرك جديا بعد الحدث الأخـ.ـير والذي غير كل شيئ

حزب حسن نصر الله يهـ.ـدد تركيا ويتحـ.ـرك جديا بعد الحدث الأخـ.ـير والذي غير كل شيئ

وجهت كتائب حزب الله العراق التي تعمل تحت إمرة الحرس الثـ.ـوري التابع لإيـ.ـران تهـ.ـديداً عالي اللهجة لتركيا بسـ.ـبب إقدامها على شـ.ـن هجـ.ـمات جوية على مناطق داخل الأراضي العراقية يسيطـ.ـر عليها حزب العمال الكردستاني المصنف على لوائح الإرهـ.ـاب ضمن عمـ.ـلية نسر الشتاء.

وأصدرت الكتائب بياناً قالت فيه: إن الشعب العراقي لن يسكت عن هذه الاعتداءات حسب زعمها.

وأضافت: لقد بَلَغَ السَّيْلُ الزُّبَى فكفاكم استهتاراً بأرواح أبنائنا، والشعب الذي كسر جبروت أعتى قوة في العالم قادر على تمريغ أنوفكم.
ووجهت كتائب حزب الله رسالة للسلطات العراقية قالت فيها: إن من يسكت عن ظلم أبناء الوطن والأمة ليس مؤهلاً أن يتصدى للمسؤولية.

اقرأ ايضا : الولايات المتحدة الأمريكية توجه صفـ.ـعة كبرى لبشار الأسد تقـ.ـضي على أمله والخطة التي نفذها

عملية نسر الشتاء

وأعلنت وزارة الدفاع التركية عن تدمير قرابة 80 موقعا في 3 مناطق بمشاركة نحو 60 مقاتلة في إطار عملية “نسر الشتاء” شمالي العراق وسورية.

وقالت الدفاع التركية: “طائراتنا استهدفت مواقع الإرهابيين في قراجق على عمق 165 كلم وسنجار على عمق 85 كيلومتر شمالي العراق وديريك على عمق 9 كيلومتر شمالي سوريا”.

اقرأ ايضا : بعد أن أطـ.ـلق على نفسه اسم صديق السوريين وزير الداخلية التركي يدخل سوريا وينقل رسالتين هامتين

ويتبع الحزب بشكل غير مباشر لأوامر قيادات الحرس الثوري الإيراني و يعد من أقوى الأذرع الإيرانية في العراق ويُحمل ناشطون عراقيون الحزب مسؤولية استهداف الكثير من الكوادر الوطنية العراقية خدمة لأجندة إيران في العراق والمنطقة.

Advertisements