تخطى إلى المحتوى

رياض حجاب بتصريح خاص يكـ.ـشف عن خطته لإصلاح الثـ.ـورة السورية ويحدد اليوم الذي سيعقد فيه الاجتماع الهام

رياض حجاب بتصريح خاص يكـ.ـشف عن خطته لإصلاح الثـ.ـورة السورية ويحدد اليوم الذي سيعقد فيه الاجتماع الهام

تُعقد في الدوحة، يوم السبت المقبل، ندوة “سورية إلى أين”، التي تستمرّ يومين، بمشاركة ممثلين عن مؤسسات قـ.ـوى الثـ.ـورة والمعـ.ـارضة السورية، ومراكز الفكر، ومنظمات المجتمع المدني.

كما تتضمّن قائمة الحضور ممثلي الجاليات السورية، و الإعلام السوري، وعدداً من الشخصيات المستقلة من مختلف ألوان الطيف السوري المعارض.

اقرأ ايضا : العميد أحمد رحال يكـ.ـشف عن خمسة جـ.ـيوش كبرى متواجدة في سوريا و موعد البدء بتحـ.ـركها

وتهدف الندوة، وفقاً لبيان اللجنة التنظيمية التي يرأسها رئيس الوزراء السوري المنشق رياض حجاب، إلى تقييم الوضع الذي آلت إليه البلاد، والتداول بآليات تخفيف معاناة الشعب السوري، والنهوض بأداء المعارضة، ومناقشة آليات إخراج عملية الانتقال السياسي من حالة الاحتباس التي تعاني منها.

وتتضمن الندوة ثماني جلسات تتناول تقييم المشهد السوري الحالي، واستشراف التحديات و السيناريوهات المتوقعة، و اقتراح آليات التعامل معها. كما تهدف إلى إقرار جملة من التوصيات التي تسهم في تقديم رؤية شاملة لعمل المعارضة، بهدف الخروج من الأزمات السياسية، والإنسانية، والاقتصادية التي يعاني منها السوريون.

اقرأ ايضا : وزارة الدفاع التركية تنفذ عمـ.ـلية انتقـ.ـامية في سوريا عبر قـ.ـواتها الخاصة

وبحسب بيان اللجنة التنظيمية، “تأتي هـ.ـذه الفعالية بالتزامن مع الجهود الحثيثة التي يبذلها النظام و حلفاؤه لإعادة تعويم بشار الأسد، ما يدفع لتدارس سبل معالجة الوضع الذي آلت إليه البلاد، و كيفية إنفاذ القرارات الأممية ذات الصلة”.

Advertisements