تخطى إلى المحتوى

الفنان أحمد رافع يكشف عن معجزة حصلت أثناء تشييع المخرج بسام الملا في دمشق (فيديو)

الفنان أحمد رافع يكشف عن معجزة حصلت أثناء تشييع المخرج بسام الملا في دمشق (فيديو)

بحضور عدد من العاملين في الوسط الفني السوري، ودع محبو بسام الملا، المخرج السوري الراحل، ومن بينهم الممثل أحمد رافع الذي عبّر عن حزنه لوفـ.ـاة زميله، لكنه اعتبر أن الجـ.ـنازة التي أقيمت لم تكن تليق به.

توفـ.ـي الملا السبت الماضي 22 كانون الثاني/يناير 2022 عن عمر ناهز 66 عاماً، وشيع جثمانه يوم الإثنين في العاصمة السورية دمشق، بعدما نقل إلى هناـ.ـك من لبنان قبل الصلاة عليه ودفـ.ـنه.

عن رحيل الملا قال أحمد رافع في مقابلة صحفية لِراديو “ميلودي” المحلي: “رحيل الملا خـ.ـسارة لِهـ.ـرم من أهرامات الوطن، وخاصة للأعمال الشامية فهو مدرسة بها”، لكنه انتقـ.ـد حال العاملين في الوسط الفني، واعتبر أن 80 بالمائة من الفنانين لا يحبون بعضهم، واصفاً جـ.ـنازة المخرج الراحل بالمعيبة.

اقرأ ايضا : فاجعـ.ـة لدى فريق مسلسل “قيامة أرطغرل”.. وفـ.ـاة أحد أشهر الأبطال

وذكر رافع: “أليس من المعيب الجـ.ـنازة التي خرجت بالأمس لبسام الملا، ألم نعد نعرف العيب؟” مشيراً إلى أن أي شخص عادي آخر تقام له مراسم أفضل مما فُعل للمخرج الراحـ.ـل.

لم يوضح الممثل السوري الأسباب التي دفعته لانتـ.ـقاد الجـ.ـنازة وطريقة إقامتها، إذ لم يظهر من الفيديوهات التي انتشـ.ـرت في وسائل الإعلام، أي ما يثير الشك أو الانتقـ.ـاد بحدوث أمر غير محبذ أو مألوف فيها.

شيع جثمـ.ـان الملا، من مسجد الأكرم الذي أقيمت فيه صلاة الجـ.ـنازة، واحتشد أصدقاء وزملاء الراحل، أمام مستشـ.ـفى الأسد الجامعي، من أجل نقل الجثـ.ـمان إلى مسجد الأكرم وصلاة الجـ.ـنازة عليه هناك.

في عزاء الملا الذي أقيم في دار السعادة في منطقة المزة، عُلّقت صورة كبيرة لبشار الأسد وبجانبها أخرى أصغر منها للملا، وسط تواجد أقرباء وأصدقاء وزملاء المخرج الراحل.

ومن بين الحضور في جنازة وعزاء الملا: “شكران مرتجى، منى واصف، علي كريم، سيف الدين سبيعي، وفاء موصلي، عباس النوري، بسام كوسا، ميلاد يوسف وغيرهم”.

واللافت في جنازة وعزاء بسام الملا، تخلي أحمد رافع عن ملابسه الملونة التي فضلها في وداع الممثل زهير رمضان، والمطرب الشهير صباح فخري.

في لقاء إعلامي آخر قال رافع إنه عانى في سبيل جلب جثمان الملا من لبنان إلى سوريا، في سبيل دفنه فيها، متحدثاً عن تسهيل إجراءات معقدة على الحدود بين البلدين.

وأوضح رافع بأنه تواصل مع الهلال والصليب الأحمر في سوريا ولبنان وفعل الكثير لأجل استقدام جثمان الملا من زحلة إلى دمشق.

اقرأ ايضا : بعد دعوته للانتفـ.ـاضة.. الممثل فراس إبراهيم يعتزل: التوبة ما بقى عيدها! (صورة)

عن بسام الملا

والمخرج الراحل بسام الملا من مواليد 1956، اشتهر بإخراج مسلسلات البيئة الشامية وأبرزها مسلسل “باب الحارة”، وينتمي إلى عائلة فنية عريقة، وهو ابن الممثل أدهم الملا.

أشقاء الراحل هما المخرجان مؤمن وبشار الملا والممثل مؤيد الملا، وولداه أدهم وشمس الملا، شاركا كممثلين في “باب الحارة”.

أعمال المخرج بسام الملا، عرفت بجماهيريتها الكبيرة، إذ أعيد عرض الكثير منها على شاشات القنوات الفضائية العربية عشرات المرات، وحققت ولا تزال نسب مشاهـ.ـدة مرتفعة.

كما حصدت أعماله العديد من الجوائز، مثل ذهبية المسلسلات في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن “أيام شامية” و”العبابيد”.

ونال بسام الملا أيضاً جائزة أحسن إخراج عن الجزء الأول من “باب الحارة” في مهرجان التلفزيون العربي بتونس عام 2007 وغيرها من جوائز المنوعات والبرامج.

Advertisements