تخطى إلى المحتوى

زعيم المعـ.ـارضة السورية يوجه رسالة للكويت حول الشمال السوري

زعيم المعـ.ـارضة السورية يوجه رسالة للكويت حول الشمال السوري

وجَّه رئيس الائتلاف الوطني لقـ.ـوى الثـ.ـورة والمعـ.ـارضة السورية، سالم المسلط، رسالة إلى وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر الجابر الصباح، بخصوص دعم النـ.ـازحين والمهجَّرين في مخيـ.ـمات الشمال السوري.

وبدأ المسلط رسالته بـ”تقديم الشكر والامتنان لدولة الكويت وشعبها على وقوفها إلى جانب مطالب الشعب السوري، والعمل على التخفيف من معاناته التي طالت نتيجة استمرار نظام الأسد وداعميه بارتكاب الجرائم بحق المدنيين”، وفقاً لما ذكر الائتلاف في بيان.

وأشار المسلط إلى أن “هذا الشتاء أتى أيضاً ثقيلاً بظله على النازحين والمهجَّرين في مخيمات الشمال السوري وعلى الخصوص في المخيمات العشوائية في مناطق عفرين بريف حلب”، مضيفاً أنهم يواجهون معاناة إضافية بسبب النقص الكبير في وقود التدفئة والموادّ الغذائية وتراكُم الثلوج وتضرُّر عدد كبير من الخيام.

اقرأ ايضا : “هل حان وقت تقديم التنازلات”.. مصادر تتحدث عن تطورات هـ.ـامة بخصوص تعامل روسيا مع الملف السوري!

وأعرب المسلط عن أمله في أن تستمر دولة الكويت بجهودها ودعمها لتقديم المساعدة العاجلة لتلك المخيمات، من أجل تأمين التدفئة لهم، وحماية سكانها من الأمراض ونقل العدوى، حيث إن كافة المشافي والنقاط الطبية في المنطقة تعاني عجزاً في تقديم الخدمات الطبية بسبب شُحّ أو انقطاع الدعم عنها، وفقاً للبيان.

Advertisements