تخطى إلى المحتوى

طائرة مروحية تنقذ رضيعاً سورياً علق بسيارة إسعاف في غازي عنتاب (فيديو)

طائرة مروحية تنقذ رضيعاً سورياً علق بسيارة إسعاف في غازي عنتاب (فيديو)

أنقـ.ـذت طائرة مروحية رضيعاً سورياً في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، بعد أنّ علقت سيارة إسعاف كانت تقله برفقة والدته قادمين من ولاية مرسين إلى أحد المستشفـ.ـيات، على إثر عاصفة ثلجية ضـ.ـربت الولاية.

وقال موقع “Haberler” إن الرضيع السوري البالغ من العمر 27 يوماً كان يعاني من مشكلات صحية استدعت نقله إلى وحدة للعناية المركزة لعلاجه، إلا أنّ تراكم الثلوج على الطريق، تسبب بتوقف سيارة الإسعاف على الطريق السريع (أضنة – غازي عنتاب).

وعلى إثر ذلك، طلب الفريق المرافق للرضيع المساعدة من مركز النجدة التابع لولاية عثمانية الذي أرسل فريقاً طبياً إلى موقع سيارة الإسعاف العالقة بدعم من آليات فتح الطريق، وقدم للرضيع المداخلات الطبية الأساسية.

اقرأ ايضا : عروس غاضـ.ـبة.. تركها خطيبها فانتقـ.ـمت بطريقة قاسـ.ـية لا تخطر على بال (فيديو)

وبسبب تراكم الثلوج على الطرق المؤدية للمستشفى، أرسلت السلطات طائرة إسعاف مروحية (هيليكوبتر) من مطار أضنة لنقل الرضيع العالق إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأضاف الموقع أن الطفل بحالة صحية جيدة.

تساقط الثلوج في غازي عنتاب جنوبي تركيا

شهدت ولاية غازي عنتاب خلال اليومين الماضيين، هطولات ثلجية كثيفة، في مشهد لم يتكرر منذ عدة سنوات، مما أدى إلى انغلاق الطرقات الرئيسية والسريعة في المدينة.

بدوره، قال والي غازي عنتاب داود غول: “إن هناك أشخاصاً محاصرين على الطرق الواصلة بين كلٍ من طرسوس – أضنة – غازي عنتاب السريعة بسبب تراكم الثلوج فيها، إلا أن الفرق المختصة استطاعت إنقاذ 2800 شخص منهم.

اقرأ ايضا : بعد انتهـ.ـاء حمـ.ـلة أبو فلة.. عشرات السوريين يتعـ.ـرضون لعمـ.ـلية نصـ.ـب كبرى في الإمارات!

وذكر غول في حديث إلى تلفزيون “NTV” أنه تم إنقاذ 1780 مركبة و2800 مواطن، مرجحاً العثور على المزيد من العـ.ـالقين في المنطقة.

Advertisements