تخطى إلى المحتوى

إسـ.ـرائيل تكـ.ـشف تفاصيل تجنيد إيـ.ـران لنساء إسـ.ـرائيليات من أصول فارسية (صورة)

إسـ.ـرائيل تكـ.ـشف تفاصيل تجنيد إيـ.ـران لنساء إسـ.ـرائيليات من أصول فارسية (صورة)

كـ.ـشف جهاز الأمن العام الإسـ.ـرائيلي “الشاباك”، أول أمس الأربعاء، أنه أحبط نشاطاً إيـ.ـرانياً في تجنيد أربع نساء إسـ.ـرائيليات من أصول فارسية للتجـ.ـسس لصالح إيـ.ـران مقابل أموال.

وذكر موقع “واللا” الإسرائيلي، أن السلطات الأمنية سمحت بنشر تفاصيل تجنيد عدد من المواطنات الإسرائيليات من قبل أجهزة المخابرات الإيرانية لغرض تنفيذ مهام تجسس داخل إسرائيل.

وأضاف الموقع أن النيابة العامة الإسرائيلية قدمت، خلال الشهر الماضي، لوائح اتهام خطيرة إلى المحكمة المركزية ضد خمسة ضالعين في القضية، ووجهت إلى المشتبه بهن لوائح اتهام بجرائم الاتصال بعميل أجنبي وتوفير معلومات قد تفيد العدو.

وفي تفاصيل عمليات تجنيد النساء الإسرائيليات، ذكر تقرير موقع “واللا”، بأنه تم استدراجهن عبر شبكة “فيس بوك” من قبل شخص تظاهر أمام غالبيتهن بأنه يهودي يعيش في إيران، ويدعى “رامبود نامدار”، وبناءً على طلبه تم التواصل بينه وبين المشتبه بهن عبر تطبيق “واتساب”.

إسـ.ـرائيل تكـ.ـشف تفاصيل تجنيد إيـ.ـران لنساء إسـ.ـرائيليات من أصول فارسية (صورة)

وأشارت المعلومات المفرج عنها بقضية تجنيد الإسرائيليات إلى أن نامدار كان يمتنع في محادثات الفيديو التي أجراها معهن، عن كشف وجهه زاعماً أن الكاميرا التي بحوزته معطوبة.

وتجدر الإشارة إلى أنه رغم اشتباه الإسرائيليات بأن نامدار رجل استخبارات إيراني، فقد واصل بعضهن الاتصال به، ووافقن على أداء المهام الموكلة إليهن، وتلقين أموالاً منه.

3333373 46

الإسرائيليات اللواتي جندهن رجل الاستخبارات الإيراني هن من أصول فارسية، وتتراوح أعمارهن ما بين العقد الرابع والخامس، حافظن على اتصال مع نامدار منذ أربع سنوات، ونقلن إليه معلومات عن أهداف إسرائيلية وأميركية في إسرائيل.

وفي 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2021، أعلنت إسـ.ـرائيل اعتقـ.ـال عامل التنظيف والصيانة في منزل وزير الدفاع الإسـ.ـرائيلي بتهـ.ـمة التجسس لصالح إيـ.ـران، بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت.

Advertisements