تخطى إلى المحتوى

بشار إسماعيل ينتـ.ـقد القيادة الروسية ويتحدث عن هـ.ـدف روسيا الوحيد من التواجد في قاعدة حميميم!

بشار إسماعيل ينتـ.ـقد القيادة الروسية ويتحدث عن هـ.ـدف روسيا الوحيد من التواجد في قاعدة حميميم!

وجّه الممثل السوري “بشار إسماعيل” انتقـ.ـادات لاذعة للقيادة الروسية، وذلك على خلفية عـ.ـدم تحـ.ـركها من أجل إنعـ.ـاش اقتصاد النظام السوري، تزامناً مع تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية في سوريا بشكل غير مسبوق في الآونة الأخـ.ـيرة.

ولفت “إسماعيل” في منشور له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إلى مسألة غياب الدور الروسي في سوريا خلال الفترة الماضية.

وحمّل الممثل السوري القيادة الروسية بشكل ضمني المسوؤلية بشأن تردي الأوضاع في مناطق نظام الأسد وعدم توفر النفـ.ـط والغاز، ملمحاً إلى الروس لم يقدموا المساعدة لحليفهم في دمشق بأصعب الظروف.

وأكد “إسماعيل” أنه بـ.ـات على يقـ.ـين بالهـ.ـدف الوحيد لوجود القـ.ـاعدة الروسية في حميميم، مضيفاً بشكل تهكمي: “هـ.ـدف روسيا من التواجد في قاعدة حميميم هو إقـ.ـلاق راحتي وحـ.ـرماني من النوم كون القاعدة قريبة مني جداً”.

وأضاف “بشار إسماعيل” في منشوره الذي نشره على صفحته في فيس بوك، أنه علم مؤخراً أن السيد فلاديمير “لم يحـ.ـدد كنيته” يـ.ـكـ.ـرهه بشـ.ـكل شخصي.

ونوه “إسماعيل” في معرض حديثه إلى أن “فلاديمير” صـ.ـرح بكـ.ـرهه له أمـ.ـام بعض من زعـ.ـماء العالم قائلاً: “هـ.ـالزلمي بكـ.ـرهو وما بعرف ليش”.

وجاء منشور “إسماعيل” ليسخـ.ـر من تواجد القـ.ـوات الروسية في سـ.ـوريا دون فـ.ـائدة للشعب السوري كونـ.ـهم لم يقدموا المـ.ـساعدة في تأمـ.ـين الغـ.ـاز والنفط ومعـ.ـالجة الوضـ.ـع الاقتصادي.

اقرأ ايضا : بعد مسيرة فنية طويلة.. فنانة سورية تعيش على المساعدات الإنـ.ـسانية!

وسبق أن هـ.ـاجـ.ـم “بشار إسماعيل” القيادة الروسية، وذلك نظراً لغيـ.ـاب أي دور مساعد لها في حل أزمـ.ـات النظـ.ـام الاقتصادية رغم انقطـ.ـاع المحـ.ـروقات عنها.

وقد أثـ.ـار منشور “إسماعيل”، جـ.ـدلاً بين متابعيه، فقد ردت عليه الإعـ.ـلامية الموالية “فاطمة علي سلمان”، بتعليق تيبن بأنها قـ.ـامت بحـ.ـذفه لاحقاً، قالت فيه: “الـ.ـدب الـ.ـروسي….. ونحنا جبنا الـ.ـدب على كرمـ.ـنا”.

فيما تفاعل معه آخرون، وبدأوا يكشفوا بتعــليقاتهم عن مدى استيـ.ـائهم من الوجـ.ـود الروسي في البـ.ـلاد، فقد عـ.ـلق أحد أصدقاء “إسماعيل” على المنشور بالقول: “والله يا أستـ.ـاذ بشار ما بعرف شو بتنفـ.ـعنا هل المطـ.ـارات كلها ضـ.ـرر النا ولشعبنا مطـ.ـارين خـ.ـاصين للسـ.ـفر بسوريا بكـ.ـفو”.

بينما قـ.ـال أخر: “أظـ.ـن القـ.ـاعدة الفرنسية أيام الاحتـ.ـلال الفرنـ.ـسي.. نفـ.ـعت أكتر.. فرنسا فتـ.ـحت الطـ.ـرق ومدت الجـ.ـسـور.. وجـ.ـاءت روسـ.ـيا ود.مـ.ـرت ما بنـ.ـته فرنـ.ـسا”

تجدر الإشارة إلى أن روسيا تفرض سيطرتها على الكثير من المواقع الاستراتيجية داخل الأراضي الأراضي، من أهمها قاعدة حميميم بمدينة جبلة في ريف محافظة اللاذقية.

كما أن روسيا عملت خلال السـ.ـنوات الماضية على السيطـ.ـرة والاستحـ.ـواذ على مقدرات وخيرات سوريا الاقتصادية، حيث سيطـ.ـرت على ميناء طرطوس، بالإضافة إلى سيطـ.ـرتها على معظم آبار النفـ.ـط في حمـ.ـص وريف حمـ.ـاة، ودير الزور والرقة، عـ.ـلاوة على امتـ.ـلاكها عشرات القـ.ـواعد العسكـ.ـرية في مختلف مناطق النظام السوري، لاسيما بالقرب من الشريط الساحلي شمال غرب البلاد

Advertisements