تخطى إلى المحتوى

تحالف الدول العظمى يعـ.ـلن قرارا مصـ.ـيريا يخص سوريا ومناطق الخارجة عن سيطـ.ـرة الدولة

تحالف الدول العظمى يعـ.ـلن قرارا مصـ.ـيريا يخص سوريا ومناطق الخارجة عن سيطـ.ـرة الدولة

كـ.ـشف المتحدث الرسمي السابق باسم التحالف الدولي في سوريا والعراق، في مقابلة مع قناة “رووداو”، عن انفاق التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضـ.ـد تنظيم “داعـ.ـش” خلال عمـ.ـلياتها في كل من سوريا والعراق.

وأوضح العقيد الأمريكي مايلز كاغينز، أن التحالف الدولي أنفق أكثر من خمسة مليارات دولار، منذ عام 2014، وذكر أنه سلّم تلك المبالغ بشكل مباشر إلى القـ.ـوات الشريكة في سوريا والعراق، وتشمل “قـ.وات سوريا الديمقراطية” (قسد) والقـ.ـوات الأمنية و”البيشمركة” في العراق.

ولفت كاغينز، إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية، أنفقت عن طريق الشراكة أكثر من 10 مليارات دولار للمساعدات الإنسانية في المنطقة، وفق تعبيره.

وفيما يتعلق بإمكانيا الانسحاب، قال كاغينز: “الإشارات التي تظهر من قيادات واشنطن، تقول إننا في أميركا متفقون على الوجود الحقيقي المتجسد في العراق وشمال شرق سوريا في المستقبل المنظور، وليست هناك أي إشارة إلى حدوث انسحاب مفاجئ أو سريع كالذي حدث في أفغـ.ـانستان”.

اقرأ ايضا : حليف أردوغان الأقرب يتحدث عن موعد وظروف عودة السوريين إلى بلادهم

و أشار إلى أن السـ.ـبب الرئيس لوجود قـ.ـوات التحالف في العراق وفي شمال شرق سوريا هو محـ.ـاربة تنظيم “داعـ.ـش”، مؤكداً أن الولايات المتحدة ستواصل التنسيق مع “قسد” في سوريا، لضمان بقـ.ـاء تنظيم “داعـ.ـش” مهـ.ـزوماً.

Advertisements