تخطى إلى المحتوى

للسوريين في تركيا.. روابط للتحقق من مطابقة عناوينكم للنفوس والهـ.ـجرة

للسوريين في تركيا.. روابط للتحقق من مطابقة عناوينكم للنفوس والهـ.ـجرة

تثبيت العناوين ومطابقتها لدوائر النفوس والهجـ.ـرة، بالنسبة للسوريين في تركيا، بات مسألة تؤرق البعض، خاصة بعد حملات أجرتها الشـ.ـرطة التركية في مختلف الولايات للتحقق من تطابق العنوان مع مكان الإقامة.

تخـ.ـوفات من إبطال الكمليك في حال عـ.ـدم مطابقة العناوين أو في حال عـ.ـدم تحديثها عند الانتقال من منزل إلى آخر، بعد تحـ.ـذيرات أطـ.ـلقتها دائرة الهجـ.ـرة التركية في منتصف كانون الأول/ديسمبر 2021.

ومؤخراً وصلت رسالة للعديد من السوريين من دائرة الهجرة خلاصتها أن تثبيت العنوان في دائرة النفوس لا يكفي، ويجب تحديثه في شعبة الأجانب (دائرة الهجرة) في ولايتك.

وجاء في الرسالة: “في فحص سجلاتنا المتعلقة بمعلومات عنوان الأجانب، تبين أن معلومات عنوانك غير محدثة، يجب عليك إبلاغ المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة بعنوانك الحالي في أقرب وقت ممكن”.

اقرأ ايضا : محكمة تركية تنتصر للاجـ.ـئين السوريين وتنسـ.ـف قرارات سابقة لبلدية معـ.ـارضة بحقهم

روابط للتحقق من العناوين

كيف يتم التحقق من مطابقة العناوين بين دوائر النفوس والهجرة؟

تعد البوابة الحكومية e-Devlet Kapısı مفيدة جداً لتوفير الوقت والجهد في كثير من النواحي ومنها التحقق من صحة العناوين.

وللتحقق من العنوان في دوائر الهجرة، يمكن لأصحاب بطاقة الحماية المؤقتة كمليك في الرابط التالي: goc idaresi gecici koruma ، ولحملة الإقامة عبر الرابط: İkamet İzni Kişisel، ولأصحاب الحماية الدولية عبر الرابط Uluslararası Koruma

وللتحقق من العنوان في دوائر النفوس يستطيع حامل بطاقة الحماية المؤقتة (كمليك) والإقامة التحقق من العنوان في دائرة النفوس عبر الرابط: nvi yerlesim yeri

لتثبيت نفوس السوري الذي يقيم في منزل (سكن شبابي) يجب اصطحاب المستأجر الأصلي للمنزل إلى دائرة النفوس، بعد استخراج “سند إقامة” من مختار الحي.

أما من يسكن في شقق نظام (استوديو) يلزم لتثبيت عنوان النفوس، اصطحاب صاحب البناء، وعقد الإيجار إلى دائرة النفوس.

للقيام بتحديث العنوان في النفوس، يجب أيضاً إرفاق فاتورة ماء أو كهرباء أو غاز باسم السوري المستأجر مع صورة عن الكمليك وقد يطلب عقد الإيجار في بعض الأحيان.

بالنسبة لدائرة الهجـ.ـرة يكفي استخراج بيان بالعنوان الجـ.ـديد من رابط النفوس: nvi yerlesim yeri وإرفاقه ضمن الأوراق المطلـ.ـوبة (عادة ما تكون كمليك فقط) وتقديمها لشعبة الأجانب في ولايتك لإتمام عمـ.ـلية التحديث.

ويؤدي عدم تثبيت العنوان أو تطابقه بين النفوس والهجـ.ـرة بتجميد الكمليك ما يعني وقف التسهيلات والخدمات التي يتلقاها السوري عبر تلك البطاقة، وقد يصل إلى إبطالها، بعد إجراءات تدريجية منها التحقق الفيزيائي أو عبر رسائل نصية أو اتصال هاتفي لإعطاء مهلة لتسجيل العنوان.

Advertisements