تخطى إلى المحتوى

فراس طلاس يكشـ.ـف معلومات خطـ.ـيرة بشأن ثروة “بشار الأسد” ويوجه رسالة لإدارة بايدن!

فراس طلاس يكشـ.ـف معلومات خطـ.ـيرة بشأن ثروة “بشار الأسد” ويوجه رسالة لإدارة بايدن!

كشف رجل الأعمال السوري “فراس طلاس” نجل وزير الدفاع الأسبق في عهد حافظ الأسد “مصطفى طلاس” معلومات خطـ.ـيرة وتفاصيل جديدة هـ.ـامة تتعلق بالثروة التي يملكها رأس النظام السوري “بشار الأسد” وعائلته والدائرة الضيقة المقربة منه.

ونشر “طلاس” منشوراً على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تحدث خلالها عن “حيـ.ـلة خبـ.ـيثة” لجأ إليها بشار الأسد وعائلته لتضـ.ـليل التحقيق الأمريكي المتعلق بثروتهم.

وأكد رجل الأعمال السوري المعارض للنظام في سياق منشوره أن القانون الذي أصدره الكونغرس الأمريكي وصادق عليه الرئيس الأمريكي “جو بايدن” للكشف عن ثروة عائلة الأسد لا يتعدى كونه “قانون سخـ.ـيف جداً.

وأرجع “طلاس” ذلك نظراً لحيلة خبيـ.ـثة اتبعها “بشار الأسد” وعائلته، وتتمثل بعدم تسجيل أي ممتلكات أو أرصدة بأسمائهم، مؤكداً أن الأسد لا يملك هو وعائلته أي رصيد بأسمائهم الصريحة.

وأوضح “طلاس” أن معظم ممتلكات الأسد وعائلته تم وضعها بأسماء أشخاص بسيطين وشديدي الوفاء لهم، على حد قوله.

وبيّن أن أولئك الأشخاص لا يعرفون شيئاً حول الممتلكات التي وضعت بأسمائهم، حيث يوقعون على الممتلكات والودائع دون أن يطلعوا على تفاصيل ما فيها، وفق تعبيره.

وأشار “طلاس” إلى أن نظام الأسد قام بوضع جيمع التوكيلات اللازمة بين محامين يثق بهم ثقة كبيرة، ومن ذوي الولاء المطـ.ـلق للعائلة الحاكمة.

اقرأ ايضا : اللقاء المنتظر بين أردوغان وبوتين بعد الخروج بخطة توافقية للحل النهائي في سوريا

وفي رسالة واضحة إلى الإدارة الأمريكية وبضوء ما سبق، أكد “طلاس” أن الولايات المتحدة لن تتمكن من متابعة أموال “بشار الأسد” وعائلته.

ورجح “طلاس” في ختام منشوره أن تكون نتيجة التحقيق الذي من المتوقع أن تخرج للعلن في بعد عدة أشهر، هي أن “الأسد” والمقربين منه لا يملكون أي أرصدة كبيرة في الخارج.

وقد عرف عن “فراس طلاس” الذي كان مقرباً من دائرة صنع القرار في سوريا قبل عام 2011، كشفه للعديد من الخفـ.ـايا والأسرار المتعلقة بعائلة الأسد خلال السنوات الماضية.

ويؤكد “طلاس” أن ما ينشره من تفاصيل ومعلومات هو كلام مسؤول ومنقول من مصادر موثوقة ومقربة من نظام الأسد، وليس مجرد أحاديث فارغة لا معنى لها، حيث أشار إلى ذلك في عدة منشورات ومقابلات تلفزيونية سابقة.

اقرأ ايضا : أسماء الأسد الرئيس الفعلي لسوريا بعد الكـ.ـشف عن المؤتمر السري الذي قادته

وكان الرئيس الأمريكي “جو بايدن” قد صادق رسمياً قبل عدة أيام على قانون ينص على نـ.ـشـ.ـر تقرير عـ.ـام عن ثروة رأس النظام السوري “بشار الأسد” وأفـ.ـراد أسرته والمقربين منه على موقع الحـكـومة الفــيـ.ـدرالية على شبـــ.ـكـــة الإنترنت بعد نحو 4 أشهر.

وقد جاء ذلك خـ.ـلال تـ.ـوقـ.ـيع الرئيس الأمريكي على ميـ.ـزانـ.ـية الدفاع العـ.ـامة للولايات المتـ.ـحـ.ـدة الأمريكية في العـام الحالي 2022 والتي تقـدر بنحو 770 مليـار دولار.

وبحسب مراقبين فإنه من المنتظر أن يشـ.ـكـ.ـل هذا القـ.ـانون فـضـ.ـيحة كبرى لعـ.ـائـ.ـلة “بشار الأسد”، إذ من المتوقع أن تـ.ـقـ.ـدر الثروات التي تملكها هذه العـــ.ـائـ.ـلة بمليارات الدولارات، في حـ.ـيـ.ـن يرزح أكثر من 90% من السوريين تحت خط الفـقر.

Advertisements