تخطى إلى المحتوى

دولة مسلمة تعتبر الصلاة على النبي محمد في الخطابات الرسمية مضيعة للوقت وحـ.ـرب في البرلمان جراء ذلك (فيديو)

دولة مسلمة تعتبر الصلاة على النبي محمد في الخطابات الرسمية مضيعة للوقت وحـ.ـرب في البرلمان جراء ذلك (فيديو)

تناقل نشطاء موريتانيون، خلال اليومين الماضيين، مقطـ.ـعاً مصوراً وثق الجدل الذي أُثير في البرلمان الموريتاني بين رئيس البرلمان وأحد النواب بسـ.ـبب تكرار الصلاة على النبي محمد “عليه أفضل الصلاة والسلام”، واعتبارها مضيعة للوقت.

جـ.ـدل في البرلمان الموريتاني

وفي التفاصيل، أثار رئيس البرلمان الموريتاني، الشيخ ولد بايه، جـ.ـدلاً واسعاً وذلك بعد اعتراضه على كلمة النائب المعـ.ـارض محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل، والتي كرر فيها “الصلاة على النبي محمد”، حيث طلب منه الصلاة على النبي مرة واحدة، مبرراً طلبه لضرورة احترام وقت المجلس.

حيث كرر النائب المـ.ـعارض محمد بوي، خلال مداخلة له في المجلس بخصوص ميزانية عام 2022، الصلاة على النبي أكثر من مرة، الأمر الذي دعا ولد بايه إلى الاعـ.ـتراض.

كما دخل في نقاش حاد مع النائب، واتهمه بمحاولة إضاعة الوقت الخاص بالمجلس، قائلاً له: “ادعوك لعدم تكرار الصلاة على الرسول والاكتفاء بها مرة واحدة لأن فيها ضياعاً للوقت”، الأمر الذي رفضه النائب وأكد أن الصلاة على النبي ليست مضيعة للوقت، وأن حـ.ـياته كلها فـ.ـداء للرسول الكريم.

اقرأ ايضا : جمعية كويتية تحقق أمنية طفـ.ـلة سورية ظهرت على قناة الجزيرة وأبكت الجميع (فيديو)

تعقيب رئيس البرلمان

وتعقيباً على الجدل الواسع الذي أثـ.ـاره الفيديو المتداول، واتهـ.ـام رئيس البرلمان بمحاولة منع النائب من الصلاة على النبي، لجأ ولد بايه إلى توضيح حقيقة ما جرى وتبيان وجه نظره بتغريدة كتبها على حسابه الرسمي في منصة “تويتر”.

وقال في تغريدته: “تعقيباً على ما حصل مع النائب الموقر، أنبه إلى أنني تصرفت وفق ما يمليه علي الضمير كرئيس مؤتمن على الوقت شرعاً وقانوناً”.

وأضاف: “فإن فهم منه منـ.ـع الصلاة على الرسول عليه أفضلها وأزكاها فذلك ليس قصدي ولا يمكن أن يكون، وليس خبراً أنني ما افتتحت الجلسات إلا بالبسملة والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم”.

والجدير ذكره أن الحـ.ـادثة عرضت رئيس البرلمان لانتقـ.ـادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، في المجتمع الموريتاني المتدين والمعروف بحبه للرسول.

Advertisements