تخطى إلى المحتوى

الوضع القانوني حول رفع الإيجارات والإخـ.ـلاء وسحب الكيملك مع الترحـ.ـيل

الوضع القانوني حول رفع الإيجارات والإخـ.ـلاء وسحب الكيملك مع الترحـ.ـيل

سحب بطاقة الحماية المؤقتة أو تجميدها، قرارات مـ.ـفاجئة بالترحـ.ـيل، ارتفاع إيجارات المنازل وتوجيه إنذارات بالإخـ.ـلاء الفوري، تلك أبرز التحديات اليومية التي تواجه حاملي بطاقة الحماية المؤقتة من السوريين في تركيا.

الكثير من السوريين يتلقون يومياً من قبل السلطات التركية، قرارات مفاجئة بالترحيل أو ايقاف الكمليك، المحامية روز السالم تكشف عن الأسباب الأكثر شيوعاً و التي تؤدي إلى ذلك، بما فيها الالتحاق بمنظمات إرهابية وغيرها من الأسباب التي يمكن أن نجهلها.

بيّنت “السالم” حقيقة المشاكل التي يواجهها السوري عند التقدم لعملية نقل الكمليك و الوقت المناسب لإجراء عملية تحديث البيانات، بالاضافة لحالات إيقاف الكملك عند السفر خارج تركيا.

اقرأ ايضا : لقاء بين قيادات سورية وإدارة الهجـ.ـرة التركية وقرارات جـ.ـديدة تم إبرامها في الاجتماع

ووسط حالة ارتفاع إيجارات المنازل التي تشهدها تركيا في الأيام الأخيرة، حذرت السالم المستأجرين من الوقوع في فخ بعض ملاك المنازل و وضحت آلية القانون، كما طمأنت الجميع بأنه لا أحد يستطيع إخراج المستأجر إلا بقرار قضائي.

المحامية روز السالم ختمت حديثها بتوضيح الواجبات التي يجب على المستأجر أيضاً الالتزام بها قبل ترك العقار وخلال تواجده فيه، و الحالات التي يحق للمالك من خلالها المطالبة بإخلاء العقار، بالإضافة إلى الحالات التي تتطلب توجيه انذار رسمي .

اقرأ ايضا : على السوريين المستوفين لهـ.ـذه الشـ.ـروط مراجعة دائرة الهجرة للحصول على الجنـ.ـسية التركية الاستثنائية

للمزيد من التفاصيل عن الحلول المناسبة في حال تم إيقاف الكملك، و ما أفضل الأشهـ.ـر لنقل الكملك، و كيف يتم الرد قانونياً في حال الزيادة أو المطالبة بالإخـ.ـلاء، وما أهمية إجراء نوترة لعقد الإيجار قضـ.ـائياً، مع المحامية روز السالم، وليلى تابع في هذه الحلقة من بدنا خدمة تحرز.

Advertisements