تخطى إلى المحتوى

بشار الأسد يعـ.ـلن اعترافه بالثـ.ـورة السورية

  • أخبار
بشار الأسد يعـ.ـلن اعترافه بالثـ.ـورة السورية

أدخل نظام الأسد مؤخرًا مادةً دراسية جـ.ـديدة، هدفها تشـ.ـويه وتضليل الحقائق، أمام الجيل الناشئ، فيما يخص أحـ.ـداث الثـ.ـورة السورية المستمرة منذ أحد عشر عامًا.

ونشر موقع “تلفزيون سوريا” مقالًا للناشط والمعـ.ـارض السوري، يحيى العريضي، يتحدث فيه عن قيام نظام الأسد بإقرار مادة دراسية تحت مسمى “الحـ.ـرب على سوريا”، لطمس الحقائق، وإظهار الشعب السوري بمظهر الجـ.ـلاد، والنظام بمظهر الضحـ.ـية.

و أضاف أن الكتاب هدفه تسليط الضوء على ما يسميه النظام السوري المؤامرة الكونية ضـ.ـد سوريا، دون أن يتطرق لذكر مئات آلاف صـ.ـواريخ الطائرات و البراميل المتفجـ.ـرة التي ألقاها على رؤوس المدنيين السوريين.

اقرأ ايضا : بعد قرار الحمير بشار الأسد يصدر قرارا خاصا بالكلاب و أصحابها

و أشار إلى أن ذلك المنهاج لن يذكر قيام أفرع النظام الأمنية بمواجـ.ـهة الثـ.ـورة السلمية في العام 2011 بالحديد و النـ.ـار، وزج مئات آلاف المدنيين في المعتـ.ـقلات، حيث قضى عشرات الآلاف منهم تحت التعـ.ـذيب.

و أشار إلى أن تلك المادة ستصور إيـ.ـران بمظهر الدولة الشقيقة والحليفة للشعب السوري، وستصور الثـ.ـورة السورية بصورة الإرهـ.ـابيين القتلة، الذين دمـ.ـروا كل شيء بأسلـ.ـحتهم البسيطة، دون الالتفات لآلاف الأسلـ.ـحة التي استخدمها النظام.

كما سيصورون روسيا على أنها حملٌ وديع جاء لإنقاذ الشعب السوري من براثن المؤامرة، دون الالتفات لمخططاتها التي جاءت لتنفيذها على حساب تضحـ.ـيات السوريين، وسيصورون دول السعودية وقطر وتركيا بصورة الأشـ.ـرار.

اقرأ ايضا : الرئيس أردوغان يوجه نصيحة لبايدن حول سوريا وإقامة اتفاق ينهـ.ـي الأوضاع بشكل كامل

و يسعى نظام الأسد، بكل ما أوتي من إمكانات، لتشـ.ـويه صورة الثـ.ـورة السورية، عبر عدة وسائل، أبرزها استغـ.ـلال الدراما لذلك، من خلال إنتاج مسلسلات تلفزيونية ضمن المناطق التي دمـ.ـرها بطائراته و بأسلـ.ـحة حلفائه.

Advertisements