تخطى إلى المحتوى

أردوغان يعد باستقبال المزيد من السوريين وفق ثلاثة معايير أعلن عنها

أردوغان يعد باستقبال المزيد من السوريين وفق ثلاثة معايير أعلن عنها

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استمرار بلاده في إيـ.ـواء اللاجـ.ـئين السوريين، مشيراً إلى أن تركيا “تفتح أبوابها اليوم وغداً” أمام السوريين الذين “تركوا بيوتهم هـ.ـرباً من المـ.ـوت”، بحسب ما نقلت وسائل إعلام تركية

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي اليوم السبت، خلال حفل افتتاح جماعي لمشاريع جـ.ـديدة في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا من بينها مبنى المطار الجـ.ـديد ومعهد الآثار والتراث الثقافي بين الاتحاد الأوروبي وتركيا

اقرأ ايضا : البابا يحـ.ـذر من أمر يحصل في سوريا غفل عنه المواطنون وفطن له المؤمنون

وقال أردوغان في ردّه على وعود أطـ.ـلقها زعيم “حزب الشعب الجمهوري” التركي المعـ.ـارض كمال كليتشدار أوغلو، بترحـيل السوريين في حال تسلّمه السلطة في البلاد: “السيد كمال ينظر إلى إخوانه السوريين بعين العدو، أما نحن فعشاق الحب، والمؤمنون بالتأكيد أنهم إخوة، ونحن لا نبحث عن أماكن لإرسال إخواننا إليها بعد أن غادروا بيوتهم هـ.ـرباً من المـ.ـوت. أبوابنا اليوم سنفتحها، وسنفتحها غداً”

“بلدنا فيه 5 ملايين سوري”

وأضاف أردوغان: “لدينا ما يقرب 5 ملايين من الإخوة والأخوات السوريين في بلدنا. السيد كمال غير مرتاح لهذا، فهو ليس لديه فهم للأخوّة. وهذه هي الطريقة التي يعامِل بها المواطنين في هذا البلد”

اقرأ ايضا : صحيفة ألمانية توضح أفضل سبيل لكتابة خطاب اللجـ.ـوء بالنسبة للسوريين للقدوم إلى البلاد بشكل شـ.ـرعي

وكان كليتشدار أوغلو قد جدد خطاباته المناهضة لوجود اللاجـ.ـئين السوريين في تركيا، حيث توعد يوم الخميس الماضي بإعادة اللاجـ.ئين السوريين إلى بلادهم خلال عامين فقط في حال تسلمت المعـ.ـارضة الحكم في تركيا. وقال كليتشدار أوغلو إنه سيعيد اللاجـ.ـئين السوريين إلى بلادهم خلال عامين فقط “بالطبل والزمر”

Advertisements