تخطى إلى المحتوى

“القرار الدولي اتخذ”.. جمال أبو الورد يكشـ.ـف عن تغيير قادم في سوريا ويتحدث عن مصـ.ـير الأسد!

“القرار الدولي اتخذ”.. جمال أبو الورد يكشـ.ـف عن تغيير قادم في سوريا ويتحدث عن مصير الأسد!

عاد عالم الرياضيات السوري المعـ.ـارض لنظام الأسد “جمال أبو الورد” الذي أعلن في وقت سابق أنه سيرشح نفسه لرئاسة سوريا في حال أجريت انتخابات رئاسية برعاية الأمم المتحدة، إلى الواجهة من جديد بتصريحات هامة حول مستقبل “بشار الأسد”.

وأكد “أبو الورد” في منشور كتبه عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن التغيير قادم في سوريا لا محالة في ضوء المتغيرات الدولية التي حصلت في الآونة الأخيرة.

وأشار في معرض حديثه حول المرحلة القادمة في سوريا إلى عدم وجود أي مكان لرأس النظام السوري “بشار الأسد” ولا لنظامه الحالي في مستقبل البلاد.

وقال “أبو الورد”: “القـ.ـرار الدولي اتخـ.ـذ لا مـ.ـكـ.ـان لبشار الأسد ونـ.ـظـ.ـامه في مستقبل سوريا، وكل محاولات التعـ.ـويـ.ـم باءت بالفـ.ـشـ.ـل.. سوريا قادمة على التغيير لامحالة”، وفق تعبيره.

ولفت عالم الرياضيات في سياق منشوره إلى أن الخـ.ـطـ.ـوات التنفـ.ـيذيـ.ـة لمشـروع وطـ.ـنـ.ـي يحـ.ـظـ.ـى بقبول شعـ.ـبـ.ـي ودعم دولي سيصبح أمراً واقعاً عما قريب، مؤكداً النتائج ستبدأ بالظهور تباعاً خلال الفترة القادمة.

ودعا “أبو الورد” أبناء الشعب السوري إلى الاستعداد للمرحلة المقبلة، مطالباً إياهم بتوحيد الكلمة والصفوف نظراً لمتطلبات الفترة القادمة التي تتطلب الكثير من الوعي والحس بالمسؤولية.

وشدد على ضرورة توحيد صفوف السوريين، لأن أمام الشعب السوري الكثير من العمل من أجل سوريا، على حد قوله.

اقرأ ايضا : أفكر بدخول الدين.. بوتين يدافع عن “النبي محمد” ويعتبره قدوة له في حياته (فيديو)

وختم عالم الرياضيات والمعارض السوري “جمال أبو الورد” منشوره بالقول: “سوريا التي أتحدث عنها هي دولة المـ.ـؤسـ.ـسات والقـ.ـانـ.ـون دولة العـ.ـدل والمـ.ـسـ.ـاواة.. سوريا لكل السـ.ـوريين الذين يعملون من أجل رفعـ.ـتـ.ـها وسيـ.ـادتها.

وأوضح “أبو الورد” في التعليقات على المنـ.ـشـ.ـور أن الحـ.ـكـ.ـومة القـ.ـادمـ.ـة ستقوم باتخاذ جميع الإجـ.ـراءات الكـ.ـفـ.ـيلة بتحقيق الاستـ.ـقـ.ـرار الأمـ.ـنـ.ـي والسياسي والاقتـ.ـصـ.ـادي وعلى رأسها مكافـ.ـحة الفـ.ـسـ.ـاد، على حد قوله.

وكان “أبو الورد” الذي يشغل حالياً منصب رئيس المـ.ـجـ.ـلس الـ.ـثـ.ـوري لأحرار سوريا قد كشف في تصريحات سابقة أدلى بها منتصف العام الجاري عن البدء بالخـ.ـطـ.ـوات العمـ.ـلـ.ـية الأولى لتنفيذ مشروع وطـ.ـني يـ.ـخـ.ـص كافة السوريين.

وأضاف حينها بالتأكيد على أن التحـ.ـركـ.ـات السياسية والـ.ـدولـ.ـية القـ.ـادمـ.ـة ستظهر بشـ.ـكـ.ـل رسمي خلال الفـ.ـتـ.ـرة المقبلة.

وتابع بالقول: “نتمنى لأبـ.ـنـ.ـاء شعبنا السوري الذي قدم التضـ.ـحـ.ـيات الجـسـام على مــذبــ.ـح الحـ.ـرية، الحـ.ـيـ.ـاة الكريمة في دولة المـ.ـؤسـ.ـسات والقانون، دولة العدل والمـ.ـسـ.ـاواة”.

ولفت إلى أن سوريا الحضارة والتـ.ـاريخ تستحق أن تكون في مـصاف الدول المتــ.ـقدمة، مضيفاً أن ذلك من المـ.ـمـ.ـكن أن يتحقق بهمة وعـ.ـزيـ.ـمة السوريين الشـ.ـرفـ.ـاء الذين يحملون فـ.ـكـ.ـر بناء الدولة ويعـ.ـمـ.ـلون من أجل إعادة إعـ.ـمـ.ـارها على كافة الأصعدة الفكرية والاقتصادية العسكرية وبمختلف نواحي الحياة.

اقرأ ايضا : أردوغان يتحدث عن إنجاز كبير حققته خطته الاقتصادية خلال وقت قريب ويعد الأتراك بأمر

الجدير بالذكر أن “جمال أبو الورد” كان قد أكد في أكثر من مناسبة أن ما يصرح به حول المشـ.ـروع الوطني هي عبارة عن تصريحات مسؤولة وليس مـ.ـجـ.ـرد كـ.ـلام فقط.

وكان “أبو الورد” قد أعرب عن نيته بالترشح لمنصب الرئاسة السورية، وذلك في حال تم تنـ.ـظـ.ـيم الانتـ.ـخـ.ـابات تحت إشـ.ـراف أمـ.ـمـ.ـي ودولي بما يضـ.ـمـ.ـن شفـ.ـافـ.ـيتها ونزاهتها.

Advertisements