تخطى إلى المحتوى

بوتين يحسم مصـ.ـير محافظة إدلب ومناطق المعـ.ـارضة وقرار عودتها لحضن الأسد

بوتين يحسم مصـ.ـير محافظة إدلب ومناطق المعـ.ـارضة وقرار عودتها لحضن الأسد

أعرب مبعوث الرئاسة الروسية إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف، عن تطلعات بلاده أن يشهد العام المقبل تخليص إدلب السورية نهائياً من “الإرهـ.ـابيين”، حسب وصفه.

وذكر لافرينتيف أن روسيا وتركيا وإيـ.ـران قررت اتخاذ كل الإجراءات بهـ.ـدف سحـ.ـق خلايا “داعـ.ـش” بسوريا، والتي تصاعد نشاطها بشكل كبير في الفترة الأخـ.ـيرة.

وأضاف في مؤتمر، الأربعاء: “مع تقييمنا الإيجابي عموماً لتطور الأوضاع في سوريا من حيث مدى استقرارها، لفتنا الانتباه إلى حقيقة أن الفترة الأخـ.ـيرة شهـ.ـدت تصاعداً لنشاط خلايا نائمة تابعة لتنظيم داعـ.ـش بالدرجة الأولى”.

اقرأ ايضا : بعد فراس الخطيب بشار الأسد يبرم قرارا بحق اللاعب عمر السومة (فيديو)

وأردف: “في الأشهر الماضية تزايد هذا النشاط إلى نطاق لا يمكن قبوله، حيث يتعـ.ـرض ممثلو الهيئات الأمنية والسلطات الشرعية وكذلك المسلـ.ـحون السابقون الذين تمت تسوية أوضاعهم، لعمـ.ـليات إرهـ.ـابية على أساس يومي تقريباً”.

وأشار إلى أن بلاده عرضت على تركيا “مساعدتها في حل مشكلات محـ.ـاربة الإرهابيين في منطقة إدلب لخفض التوتـ.ـر”، وأن الاقتراح “قيد الدراسة لدى الجانب التركي”.

واعتبر أن موسكو تأمل أن يشهد العام المقبل تخليص إدلب السورية نهائياً من “الإرهـ.ـابيين”، وذلك “من خلال الإجراءات المشتركة في إطار صيغة أستانا”.

اقرأ ايضا : بريطانيا تعـ.ـلن عن بناء مدينة سرية لإيـ.ـواء السوريين الراغبين بالعودة إلى وطنهم والنـ.ـازحين

يذكر أن الجولة الأخـ.ـيرة من مباحثات أستانا بين تركيا وروسيا وإيران، تطرقت إلى عدة ملفات، ومنها اللجنة الدستورية، والمعتـ.ـقلين، وملف محافظة إدلب شمال غربي سوريا، إضافة لملف المساعدات الإنـ.ـسانية.

Advertisements