تخطى إلى المحتوى

تحت عنوان “سرية التحرير لأصول النفـ.ـير” تركيا تعـ.ـلن عن بدء عمـ.ـليتها في سوريا

تحت عنوان "سرية التحرير لأصول النفـ.ـير" تركيا تعـ.ـلن عن بدء عمـ.ـليتها في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الأربعاء، تحيـ.ـيد 3 عناصـ.ـر من قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسد” أثناء محاولتهم “تنفيذ عمـ.ـلية إرهـ.ـابية” في منطقة العمـ.ـليات التركية “نبع السلام” شمالي سوريا، ليرتفع عدد المحـ.ـيدين إلى 13، يوم أمس الأربعاء.

وقالت الوزارة، في بيان، أن القـ.ـوات التركية “تواصل ملاحقة الإرهـ.ـابيين الذين يسعون إلى إغـ.ـراق المناطق المحررة في الشمال السوري بالدمـ.ـاء”، بحسب الأناضول.

وأضاف البيان، “أن الجـ.ـيش التركي تمكن في هذا الإطار من تحـ.ـييد 3 عناصـ.ـر كانوا يعتزمون القيام بعمـ.ـلية إرهـ.ـابية في منطقة نبـ.ـع السـ.ـلام”.

اقرأ ايضا : انا السوري ولاك وأنت شقة أبو ريالة.. مقرب من بشار الأسد يرد على تصريحات السعودية ضـ.ـد نظامه

وفي وقت سابق أمس، أعلن الجـ.ـيش التركي “تحـ.ـييد” 10 عناصـ.ـر من “قسد” في منطقة عمـ.ـلية “نبـ.ـع السـ.ـلام” ليرتفع بذلك عدد المحـ.ـيدين، إلى 13، بحسب الوزارة.

وفي 9 تشرين الأول 2019، أطـ.ـلق الجـ.ـيش التركي بمشاركة “الجـ.ـيش الوطني السوري” عملية “نبـ.ـع السـ.ـلام” شرق نهر الفرات شمالي سوريا، ضد “قسد” وتمكنا خلالها من السيطـ.ـرة على المنطقة الممتدة من تل أبيض إلى رأس العين.

اقرأ ايضا : بريطانيا تحيي أمل السوريين وتبني لهم مدينة جـ.ـديدة وتدعوهم للقدوم إليها للحصول على منزل حديث

وتشهد مناطق التماس بين “الجـ.ـيش الوطني” و “قسد” اشتباكات متقـ.ـطعة ومحاولات تسلل من الطرفين إلى مواقع الآخر، وتبادل القـ.ـصف، دون أن تسفر إلى تغيير في خارطة السيطـ.ـرة منذ عامين.

Advertisements