تخطى إلى المحتوى

الروس يـ.ـذلون أهالي القرداحة وعلويون يصبون غضـ.ـبهم على بشار الأسد (صور)

  • أخبار
الروس يـ.ـذلون أهالي القرداحة وعلويون يصبون غضـ.ـبهم على بشار الأسد (صور)

كـ.ـشفت صور مسـ.ـربة عن توزيع الاحتلال الروسي مساعدات إغاثية “مخجلة” على أهالي قرى الطائفة العلوية بمنطقة القرداحة (مسقط رأس الأسد)، الأمر الذي أثـ.ـار غضـ.ـباً واسعاً في صفوف العلويين المعـ.ـارضين للأسد بسـ.ـبب ما وصلت إليه الطائفة من ذل وهوان بسـ.ـبب نظام الأسدين (حافظ وبشار) وخيانتهما المستمرة منذ عقود.

ونشر الناشط العلوي كمال رستم الذي يدير شبكة (المنظمة السورية لمكافحة الفساد) على “فيس بوك” صوراً قيل إنها لعربات عسكرية روسية تقوم بتوزيع مساعدات غذائية (علب زيت ومعركونة) على المدنيين بإحدى قرى منطقة القرداحة، “على بعد كيلومترات قليلة من القصور الفاخرة لعائلة الأسد و رجالات دينهم و كلابهم”، بحسب تعبيره.

وعلق رستم بشكل غاضب على تلك الصور قائلاً: “قسماً بكل المقدسات التي أعبدها أن هذه الصور من الخزي و العار ستكون وصمة عار في جبين الطائفة العلوية الكريمة خصوصاً و السوريين عموماً و ستلاحقنا إلى أجيال قادمة..طبعاً هي نتاج حتمي لمشروع الأسد الأب و الابن “.

اقرأ ايضا : اجتماع مصـ.ـيري في واشنطن بوجود زعماء سوريين لإقرار بديل عن بشار الأسد!

ووصف الناشط العلوي تلك الصور التي سربها من أحد أصدقائه أنها “صور للجيش الروسي و عملية توزيعه إعانات أو الأصح توزيعه الفتات ( علب زيت و معكرونة ) في إحدى قرى الساحل التابعة للقرداحة عرين الأسد .. أي ذل و استحقار و أي عار هذا الذي أوصلونا إليه أو أوصلنا أنفسنا إليه؟!”.

وتساءل في منشوره قائلاً: “ماذا يعني تجويع الشعب ثم رمي الفتات له بهذه الطريقة المهينة؟.. هل قامت القوات الروسية بتوزيع هكذا إعانات مخجلة و مهينة على أهلنا في محافظات دمشق أو حلب أو السويداء أو حماة أو حمص أو درعا؟.. لماذا التركيز على إهانة و استحقار أبناء الساحل؟ أم هي سياسة ممنهجة تتطابق مع مشروع الأسد الأب؟”.

وكمال رستم، ناشط علوي يعيش في العاصمة البريطانية لندن ويهاجم نظام أسد وميليشياته بشكل متكرر ويركز بحسب زعمه على نشر الفساد الخاص بالنظام عبر صفحته في “فيس بوك”، في وقت تغاضت الصفحات الموالية عن نشر تلك الصور الخاصة بتوزيع المساعدات الروسية على أهالي الساحل التي تعاني أوضاعاً معيشية مأساوية.

اقرأ ايضا : موالون ينقـ.ـلبون ضـ.ـد بشار الأسد ورئاسة الجمهورية تدخل على الخط! (صور)

وتعيش مناطق سيطرة نظام أسد أزمات اقتصادية غير مسبوقة بتاريخ سوريا بسبب فساد أسد ومسؤوليه وما جناه على البلاد من ويلات الحرب التي شنها على الشعب السوري وجعل الطائفة العلوية وقوداً لتلك الحرب السوداء، ومن ثم سلم مناطق سيطرته لحلفائه الروس والإيرانيين، فضلا ًعن تدمير المدن السورية وتهجير الملايين خارج البلاد.

وكان بشار أسد استعان بالاحـ.ـتلالين الإيراني والروسي منذ عام 2011 لقـ.ـمع الثـ.ـورة السورية واستعادة الأراضي الخارجة عن سيطـ.ـرته لمصلحة المعـ.ـارضة، لكن مناطق سيطـ.ـرة النظام أصبحت بعد عقد من الزمن خاضـ.ـعة للأوامر الروسية والإيـ.ـرانية على المستوى العسـ.ـكري والأمني وحتى الاقتصادي.

Advertisements