تخطى إلى المحتوى

موالون ينقـ.ـلبون ضـ.ـد بشار الأسد ورئاسة الجمهورية تدخل على الخط! (صور)

موالون ينقـ.ـلبون ضـ.ـد بشار الأسد ورئاسة الجمهورية تدخل على الخط!

صـ.ـدم بشار الأسد الموالين بمرسوم جمهوري حول زيادة الرواتب على الرغم من أنهم كانوا ينتظرونها منذ فترة وكانت الصفحات الموالية دائما تطالب بها، لكن الصـ.ـدمة جاءت بسـ.ـبب نسبة الزيادة التي كانت ضعيفة جداً وغير متوقعة لا تتجاوز في أحسن أحوالها ال6 إلى 8 دولارات، في وقت طالب فيه الناس بزيادة ثلاثة أضعاف الراتب على الأقل.

وظهرت هـ.ـذه الصدمة على مختلف الصفحات الموالية وحتى على صفحة رئاسة الجمهورية التي تجرأ فيها الموالين على توجيه السب والشتم معتبرين أن الأمر استمرار للمهـ.ـزلة التي تعيشها البلاد ومحاولة للضغط على الناس وإجبارهم على الرحيل، واستطاعت “أورينت نت” أن توثق بعض هـ.ـذه التعليقات التي تم حـ.ـذفها جميعاً وتضعها أمام قرائها ومنها قول أحدهم ويدعى “حمزة يونس”: (الله لا يكتر خيركم ولا يعوض عليكم بجاه معتر وفقـ.ـير بهالبلد).

موالون ينقـ.ـلبون ضـ.ـد بشار الأسد ورئاسة الجمهورية تدخل على الخط! (صور)
موالون ينقـ.ـلبون ضـ.ـد بشار الأسد

كما عد المعلقون أن هذا الأمر هو سياسة للهـ.ـروب من المشكلة الحقيقية التي تعـ.ـاني منها البلاد في ظل النقص الحاد في الكهرباء والغاز والمحروقات، وفي ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية الجنوني ولاسيما الأساسية منها كالخبز والسكر والأرز التي يعتمد عليها معظم الناس في حياتهم اليومية.

حيث قالت الموالية “فاتن جلود” إن الزيادة لن تغير شيئاً من الواقع المأساوي الذي تعيشه البلاد، فالمواطن سواء قبل الزيادة أو بعدها غير قادر على تأمين ثمن طعامه ولباسه والأوضاع في تدهور مستمر، في حين علق آخر ويدعى “وسيم عطية” قائلاً: الآن أصبح بإمكاننا أن نشتري (سندويش) فلافل آخر الشهر.

وجاءت الزيادة غير المتوقعة بعد معاناة كبيرة للمناطق الخـ.ـاضعة لنظام أسد وسط تقارير أممية تفيد بأن أكثر من 90 بالمئة من الشعب تحت خط الفقر، حيث اعتبر الناس أنها لا تكاد تغطي أصلاً الزيادة الأخـ.ـيرة التي قام بها النظام لأسعار الغاز والكهرباء والمازوت، وأن المفروض أن تكون بنسبة 300 بالمئة وليس العكس بحسب ما طالب به بعض أعضـ.ـاء برلمان الأسد (مجلس التصفيق).

1639599381
1639644282

اقرأ ايضا : المستشار الألماني الجـ.ـديد يوضح سياسته تجاه الأجانب واللاجـ.ـئين في البلاد

حذف التعليقات

وبالتزامن مع تواصل السخـ.ـرية والانتقـ.ـاد على قرار الأسد بزيادة الرواتب، قامت ما يسمى بـ”صفحة رئاسة الجمهورية” بحذف أغلب التعليقات التي تنتقـ.ـد المرسوم الجمهوري المزعوم، والإيعاز إلى الذباب الالكتروني لديهم للتعليق بشكل إيجابي شاكرين الأسد على هذه المنحة الكريمة، مع العلم أنها لا تكفي مصروف العائلة البسيطة ولو ليوم واحد.

ولدى حـ.ـذف التعليقات التي تعبر عما يحسه الناس تجاه نظام الاستبداد في سوريا قام أغلب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمواصلة سخريتهم ونقدهم اللاذع لكن هـ.ـذه المرة على صفحة موالية أخرى تدعى (قذيفة هاون)، التي لم تقم بحذف أي منشور ولاسيما التي تشتم الحكومة وتصفها بأقذع الأوصاف.

وأضاف أحدهم أن الرئيس لا يزال يعـ.ـيش في عام 2005 (في إشارة منه إلى أن الأسد منفـ.ـصم تماماً عن واقـ.ـع الناس)، والمشـ.ـكلة أن البقر لازالوا أيضا فرحين بهـ.ـذه الزيادة (ويقصد بهم الموالين) على الرغم من أن الناس تعـ.ـيش في المزابـ.ـل، في حين قالت “دانية التوت” إنها تستحـ.ـي أن تسمي هـ.ـذه الزيادة بالمرسوم، فالصحيح أن تسمى حكي نسوان (يعني لا قيمة له في العرف العربي).

وكان الأسد أصدر اليوم ثلاثة مراسيم تشـ.ـريعية لرفع رواتب وأجور وتعويضات العاملين المدنيين والعسـ.ـكريين وأصحاب المعاشات التقاعدية للعام 2021 بزيادة تقدر ب 30% للذين على رأسهم عملهم و25% للمتقاعدين.

1639599666 1
1639599675
1639599680
1639599685

Advertisements