تخطى إلى المحتوى

حمـ.ـلة عسـ.ـكرية في البادية السورية.. واستبـ.ـعاد الملـ.ـيشيات الإيـ.ـرانية

حمـ.ـلة عسـ.ـكرية في البادية السورية.. واستبـ.ـعاد الملـ.ـيشيات الإيـ.ـرانية

في البادية السورية

أفادت شبكة عين الفرات إن نحو 2000 عنصـ.ـر من قـ.ـوات النظام السوري بدأوا عمـ.ـليات رفع الجـ.ـاهزية القصوى داخل مطار تدمـ.ـر ومدينة السخنة شـ.ـرق حمص، إلى جانب تكثيف الاجتماعات التخطيطية بين القادة العسـ.ـكريين لقـ.ـوات النظام السوري والقيادات الروسية داخل مطار تدمـ.ـر بغية إطـ.ـلاق الحمـ.ـلة من محورين.

وأكدت وسائل الإعلام استعداد القوات الروسية بالتعاون مع قوات النظام السوري، خلال الأيام القادمة، لحملة عسكرية مشتركة ضد تنظيم الدولة في بادية حمص الشرقية، وذلك دون مشاركة إيران ومليشياتها المتطرفة.

ونقلت صفحة “العربية سوريا” على موقع فيسبوك، أن المحور الأول للحملة العسكرية سيبدأ من حقل الهيل النفطي جنوب السخنة، والمحور الثاني من التليلة شرق تدمر، بهدف تأمين الطريق الواصل بين تدمر والسخنة كمرحلة أولى، على أن يتم العمل على محاور جديدة تستهدف تأمين الطريق بين السخنة وكباجب.

وأضافت “العربية سوريا” أن المروحيات القتالية الروسية “Ka-52” ومقاتلات “سوخوي-24″، ستشارك في المعركة بمشاركة إسنادية من قوات الشركة العسكرية الخاصة الروسية على المحور الثاني.

اقرأ ايضا : حمـ.ـلة عسـ.ـكرية في البادية السورية.. واستبـ.ـعاد الملـ.ـيشيات الإيـ.ـرانية

وحول دور الشركة العسكرية الخاصة الروسية، كانت هذه القوات في السابق قد شاركت في معارك دير الزور، بالإضافة إلى السيطرة على بلدتي حويسيس وعقيربات في ريف حماة الشرقية.

وغرد جندي سابق في فرقة «صائدو داعش»، والذي بات يعرف على منصتي تويتر وتليجرام باسم “محمد هنتر”، أن الانتصار في تلك المعارك الاستراتيجية تحقق بيد قوات الشركة العسكرية الخاصة، ونشر العديد من مقاطع الفيديو لكي يثبت صحة ما يدعيه.

وتشير تقارير إلى أن الشركة العسكرية الخاصة تقوم على حماية المنشآت الحساسة وبعض الشخصيات الهامة، أو تشارك في عمليات نقل الأسلحة والذخائر بين المناطق والجبهات، وأحد أهم المهام الموجهة لها هو الحدّ من انتشار تنظيم داعش ومحاربته.

اقرأ : خلوصي أكار يعـ.ـلن قرار هام لجـ.ـيش بلاده في سوريا ونتائج العمـ.ـلية الأخـ.ـيرة

وقد انتشر مؤخراً مقطع فيديو على تويتر يُظهر عبور مقاتلي هذه الشركة الخاصة لنهر الفرات وتسمع فيه الحوارات الدائرة باللغة الروسية بوضوح، بالإضافة إلى عدة مقاطع فيديو أخرى وخلفها تظهر مناطق من البادية السورية.

يذكر أن قـ.ـوات الشـ.ـركة العسـ.ـكرية الخاصة، لعبت دوراً بارزاً في السيطـ.ـرة على عدة أماكن استراتيجية على الخريطة السورية وخاصة في آب/ أغسطس عام 2017 عندما كانت هنـ.ـاك اشتبـ.ـاكات عنيـ.ـفة بين قـ.ـوات النظام وعناصـ.ـر تنظيم داعـ.ـش في عقيربات. حيث استمرت المعـ.ـركة وقتها حوالي 4 أشهر، تم فيها الاعتماد بشكل كامل على مقـ.ـاتلي الشـ.ـركة الخاصة، حيث أن قـ.ـوات النظام لم تستطع الصمود أمام هجـ.ـمات التنظيم.

Advertisements