تخطى إلى المحتوى

مصدر تركي عسـ.ـكري يعـ.ـلن نهـ.ـاية العمـ.ـلية العسـ.ـكرية في سوريا

مصدر تركي عسـ.ـكري يعـ.ـلن نهـ.ـاية العمـ.ـلية العسـ.ـكرية في سوريا

كـ.ـشفت مصادر دبلوماسية تركي ة مطلعة، أن الحكومة التركية أوقفت العمـ.ـلية العسـ.ـكرية المتوقَّعة ضـ.ـد قـ.ـوات “قسد” شـ.ـرق سوريا.

ونقل موقع “العربي الجـ.ـديد” عن مصدر تركي قوله: إن “الجـ.ـيش التركي مستعد لتنفيذ ووضع الخطط حِيال أي عمل عسـ.ـكري مستقبلاً حسب المتطلبات الميدانية. ولكن ليس هنـ.ـاك حالياً أي احتمال لعمل عسـ.ـكري مباشر”.

وأضاف المصدر أن تركيا تواصل الحوار مع كل من روسيا والولايات المتحدة، ولم يتحقق حتى الآن أي توافُق في هذا الإطار، في ظل عدم رغبة تركيا في تنفيذ أي عمل عسـ.ـكري أحادي الجانب، بسـ.ـبب تداعياته السلـ.ـبية على عـ.ـلاقات أنقرة بواشنطن وموسكو وبالغرب”.

وأشارت المصادر إلى وجود “مؤشرات لدى أنقرة بأن واشنطن تضغط على (قسد) من أجل طـ.ـرد العناصـ.ـر المرتبطة بحزب العمال الكردستاني من مناطقها بالشكل الذي تطالب به تركيا، تنفيذاً للاتفاقيات الثنائية، مع السماح لتركيا بتنفيذ عمـ.ـليات الاستهداف بالطائرات المسيَّرة لعناصـ.ـر قسد المرتبطين بالكردستاني”.

اقرأ ايضا : السوريون ينتظرون حـ.ـدثا سيكون الأكـ.ـبر والأسـ.ـوء منذ 10 سنوات

جدير بالذكر أن الجـ.ـيش التركي والجيش الوطني السوري أرسلَا تعزيزات ضخمة إلى المناطق المتاخمة لمناطق سيطـ.ـرة “قسد” بهدف شـ.ـنّ هجـ.ـوم عسـ.ـكري.

Advertisements