تخطى إلى المحتوى

مسؤول تركي عالي المستوى يتحدث عن قرارات جـ.ـديدة لصالح السوريين وإيصال صوتهم

مسؤول تركي عالي المستوى يتحدث عن قرارات جـ.ـديدة لصالح السوريين وإيصال صوتهم

صرح رئيس بلدية إسنلر التركية “توفيق غوك سو” أن المواطنين الأتراك ليس لديهم أدنى مشـ.ـكلة مع اللاجـ.ـئين السوريين في المنطقة، وأن معدل الجرائـ.ـم التي يرتكـ.ـبونها منخفض جدًا جدًا ولا توجد شـ.ـكاوى كثيرة ضـ.ـدهم.

وفي لقاء أجرته معه الصحفية التركية الشهيرة “ناغيهان آلجي” ونشره موقع (تي آر تي هابر) أكد “غوك سو” أن منطقة إسنلر هي واحدة من أكثر المناطق أماناً في مدينة إسطنبول، ولا تعـ.ـاني مطلقاً من أي مشكلة مع اللاجـ.ـئين السوريين.

وأشار إلى أن استطلاعات الرأي السابقة جعلت مشكلة اللاجـ.ـئين في المقدمة، أما الآن فإن هذه المشكلة أصبحت بعيدة عن تفكير المواطنين الأتراك في المنطقة وقلت نسبة الشكاوى بشكل كبير وذلك بعد ازدياد محاولات اللاجـ.ـئين للاندماج مع المجتمع ونجاحهم في ذلك.

السوريون بريئون من تهـ.ـمة تدهور المعـ.ـيشة

من ناحيتها لفتت “ناغيهان” إلى أن الصعوبات الاقتصادية التي يعـ.ـاني منها المواطنون هي بالطبع أكثر القضايا إيلاماً، لكن سـ.ـبب ذلك ليس اللاجـ.ـئين السوريين فعلى الرغم من أنهم يعيشون وسط هذا المجتمع إلا أن وسائل الإعلام التركية لا تجري حواراً معهم وتتحدث دائماً في غيابهم فهم يحتاجون لإيصال صوتهم.

وانتقدت الصحفية التركية التعليقات العنصـ.ـرية التي شاركها كل من المعـ.ـارضة “إيلاي أكسوي” ورئيس حزب النصر “أوميت أوزداغ” على وسائل التواصل الاجتماعي وقاما من خلالها بالإساءة إلى اللاجـ.ـئين وتوجيه كلام معادٍ بحقهم، معتبرة أن هذا التصرف سيسمم البيئة بأكملها في تركيا.

اقرأ ايضا : ولاية غازي عنتاب ترد على افتـ.ـراء “حزب النصر” بحق لاجـ.ـئين سوريين (صور)

يذكر أنه في الفترة الأخـ.ـيرة عمدت الكثير من الأحزاب التركية المعـ.ـارضة وعلى رأسها حزب الشعب الجمهوري وحزب النصر إلى استغـ.ـلال ورقة اللاجـ.ـئين السوريين للتحريض عليهم وبث الكـ.ـراهية والعنصـ.ـرية في المجتمع بهدف التأثـ.ـير على الرأي العام والفوز بالانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2023.

Advertisements