تخطى إلى المحتوى

موقع أمريكي يكـ.ـشف عن السـ.ـبب الحقيقي لزيارة وزير خارجية الإمارات إلى دمشق

  • أخبار
موقع أمريكي يكـ.ـشف عن السـ.ـبب الحقيقي لزيارة وزير خارجية الإمارات إلى دمشق

كـ.ـشف موقع أمريكي عن السـ.ـبب الحقيقي لزيارة وزير خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد، إلى دمشق، ولقائه برئيس النظام السوري، بشار الأسد.

وذكر موقع “الحرة” أن الزيارة تهدف بالدرجة الأولى لكسـ.ـر عزلة نظام الأسد، لتكون البداية من الإمارات، أولًا عبر مكالمة هاتفية بين ولي عهد أبو ظبي ورئيس النظام السوري، ثم من خلال تلك الزيارة، كما أن تقليل الاهتمام الأمريكي بدول الخليج، جعل الأخـ.ـيرة تتقرب مع الحلف الروسي.

وأضاف أن الإمارات وعدة دول عربية أخرى تسابق الزمن لإعادة نظام الأسد إلى الجامعة العربية قبل انطـ.ـلاق القمة في الجزائر، المقررة في منصف آذار القادم.

اقرأ ايضا : بريطانيا تحـ.ـذر الشعب السوري من كا.رثة ستـ.ـقع على رؤوسهم قريبا

ونقل الموقع عن محلل سياسي إماراتي أن زيارة الأمس تهدف لإيصال رسالة مفادها أن الإمارات ستدعم جهود الاستقرار في سوريا، على حد زعمه.

كما نقل عن محلل سياسي أردني أن الدول التي تسعى جاهدة للتطـ.ـبيع مع الأسد، وعلى رأسها الإمارات والأردن ومصر، باتت تيقن أن مقاربة البلدان العربية في التعامل مع القضية السورية، خلال عشر سنوات خلت، لم تكن دقيقة، لكون القطـ.ـيعة العربية تسببت بتدخل قوى أخرى في الصراع.

وربط الموقع الخطوة الإماراتية والخليجية عمومًا، بالتـ.ـوتر الذي ظهر بين الإدارة الأمريكية الحالية ودول الخليج، عقب قيام واشنطن برفع مظلتها الأمنية عن بعضها.

اقرأ ايضا : أمريكا توجه صفـ.ـعة قوية لنظام الأسد والإمارات بعد زيارة ابن زايد لدمشق

ولفت إلى أن هنـ.ـاك توجه لدى بعض دول الخليج للتقارب مع روسيا وربما الصين، بعد تخفيف الولايات المتحدة الأمريكية اهتمامها بتلك الدول، وقيامها بتوجيه انتقـ.ـادات فيما يخص عدة ملفات، وعلى رأسها اليمن.

وكان وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، وصل -ظهر أمس الثلاثاء- إلى دمشق، بصحبة وفد دبلوماسي، والتقى برئيس النظام السوري بشار الأسد، ووزير خارجيته فيصل المقداد.

Advertisements