تخطى إلى المحتوى

السعودية تكـ.ـشف عن مشـ.ـكلة وقـ.ـعت بين بشار الأسد وقائد إيـ.ـراني بارز مؤخرا

  • أخبار
السعودية تكـ.ـشف عن مشـ.ـكلة وقـ.ـعت بين بشار الأسد وقائد إيـ.ـراني بارز مؤخرا

كـ.ـشفت وسائل إعلام عربية عن وجود خـ.ـلافات بين مسؤولين رفيعي المستوى في النظام السوري، وعلى رأسهم بشار الأسد، مع قائد “فيلق القدس” الإيـ.ـراني في سوريا، مصطفى جواد غفاري.

وقال موقع قناة “العربية الحدث”، إن القصر الرئاسي السوري لم يكن راضياً عن تصرفات غفاري كممثل للقـ.ـوات الإيـ.ـرانية وميلـ.ـيشياتها في سوريا، بعد أشهـ.ـر طويلة من خـ.ـلافات حول نشاطات قائد الفيلق التي اعتبرت “خرقاً كبيراً للسيادة السورية” على المستويات كافة.

وأشارت إلى أن قائد الفيلق الإيـ.ـراني تجاوز الأعراف السورية وهـ.ـرّب بضائع بهدف خـ.ـلق “سوق سوداء”، ما شكل تحدياً ومنافسة للسوق السوري، فضلاً عن استغـ.ـلال القـ.ـوات الإيـ.ـرانية في سوريا الموارد الطبيعية السورية من أجل مصالحها الشخصية، ونهـ.ـب مصادر اقتصادية والتهـ.ـرب من دفع ضـ.ـرائب للدولة السورية.

اقرأ ايضا : مبادرة الضوء الأخضر.. مواطنون أوربيون يبدأون بمساعدة اللاجـ.ـئين السوريين الذين يريدون العيش بينهم والعـ.ـالقون على الحدود (صور)

ووفق الموقع، فإن غفاري اعترف بوجود عناصـ.ـر وأسلـ.ـحة إيـ.ـرانية في المنـ.ـاطق التي حـ.ـظر النظام السوري تموضعها فيها، كما خالفت ملـ.ـيشيات “لواء القدس” التعليمات بتنفيذ عدد من النشاطات ضـ.ـد الولايات المتحدة وإسـ.ـرائيل كادت تؤدي إلى إدخال سوريا في حـ.ـرب إقليمية غير مرغـ.ـوب بها.

Advertisements