تخطى إلى المحتوى

فريق هواة يقترب من العثـ.ـور على كنز أسطوري تزيد قيمته عن 20 مليار دولار

فريق هواة يقترب من العثـ.ـور على كنز أسطوري تزيد قيمته عن 20 مليار دولار

يزعم فريق من هواة البحث عن الكنوز أنه على وشك اكـ.ـتشاف أكبر كنز في العالم بموقع في فنلندا بقيمة تزيد عن 20 مليار دولار.

وقالت صحيفة نيويورك بوست إن فريقاً من الباحثين عن الكنوز قد يكون على وشك اكـ.ـتشاف “أكبر كنز في العالم”، يعتقد أن قيمته تزيد عن 20 مليار دولار.

وأضافت أن فريقاً يعرف باسم “رجال المعبد الإثني عشـ.ـر”، يبحث منذ عام 1987 في فنلندا عن كنز “لمينكانن” الذي يتكون من الذهب والمجوهرات والتحف.

وعلى مدى تلك الأعوام اعتاد الفريق على أن يمضي الصيف في البحث عن الكنز، حيث يعمل يومياً لست ساعات طيلة أيام الأسبوع.

ويضم الفريق مغامرين من عدة دول، بما في ذلك روسيا وأستراليا والولايات المتحدة والسويد والنرويج وألمانيا وهولندا.

يُعتقد أن الكنز الضخم يضم حوالي 50 ألف حجر كريم، بما في ذلك الياقوت والزفير والزمرد والماس، فضلاً عن نحو ألف قطـ.ـعة أثرية من بينها تماثيل ذهبية بالحجم الطبيعي ومن العيار 18 قيراطاً.

اقرأ ايضا : بعد تداول صورته مع ابنته منظمة تقدم مفجأة للرجل كبيرة للرجل وابنته (فيديو)

ووفقاً للمصدر تجري عمليات البحث عن الكنز في موقع قرب هلسنكي منذ عام 1984، وقد تم الاستدلال إليه بعد أن زعم شخص يدعى Ior Bock أن عائلته تنحدر مباشـ.ـرة من عائلة أحد الفرسان الأسطوريين الذي يحمل الكنز اسمه.

وادعى Ior Bock بوجود الكنز في غرفة سـ.ـرية تم إغلاقها بألواح حجرية في القرن العاشـ.ـر في موقع “سيبوسبرغ” المليء بسلاسل الكهوف، إلا أن ذلك الشخص قتـ.ـل على يد مساعديه عام 2010، غير أن عمـ.ـليات البحث استمرت رغم وفـ.ـاته.

تتكون المجموعة الأصلية التي بدأت أعمال التنقيب في عام 1987 من 24 شخصاً، 12 رجلاً و 12 امـ.ـرأة، يواصل منهم البحث شخصان اثنان فقط.

Advertisements