تخطى إلى المحتوى

تركيا تستقدم جيش جرار بـ 35 ألف جندي مجهز وتصدر الأوامر للقادة والعناصـ.ـر في سوريا

تركيا تستقدم جيش جرار بـ 35 ألف جندي مجهز وتصدر الأوامر للقادة والعناصـ.ـر في سوريا

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الاثنين، إن اجتماعاً جرى بين قادة من الجيش الوطني السوري ومسؤولين أتراك، تحضيراً لشـ.ـن عمـ.ـلية عسـ.ـكرية ضـ.ـد قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسد” شمال سوريا.

وذكرت صحيفة “haber7” التركية أن الاجتماع عقد في العاصمة التركية أنقرة، لشـ.ـن عمـ.ـلية عسـ.ـكرية ضـ.ـد مواقع “قسد” شمال سوريا.

وأوضحت الصحيفة أنه سيشارك في العمـ.ـلية قـ.ـوات من الجيش الوطني السوري بدعم من وحدات الكوماندوز التركية، مشيرةً إلى أن العمـ.ـلية ستنفذ بخطين رئيسيين وجيش قوامه 35 ألف عنصـ.ـر.

وأكدت الصحيفة أن القـ.ـوات التركية تابعت جميع تحـ.ـركات “وحدات حماية الشعب – YPG”، و”حزب العمال الكردستاني – PKK”، وحددت الأنفاق والمراكز اللوجستية التابعة لهم في منـ.ـاطق تل رفعت ومنبج وعين عيسى وتل تمر شمالي سوريا.

وكان وزير الدفاع التركي، “خلوصي أكار”، أكد أمس الأول السبت، أن بلاده ستفعل ما يلزم في الزمان والمكان المناسبين ضـ.ـد قـ.ـوات “قسد” شمال سوريا، حسبما نقلت وكالة “الأناضول”.

واستطرد بالقول: “نتابع الأحداث في شمال شرق سوريا عن كثب، وسنقوم بما يلزم في الوقت والمكان المناسبين”.

اقرأ ايضا : التحرك الثاني خلال أسبوع.. السلطات التركية تجمد أموال شـ.ـركات وأشخاص سوريين ومصدر يبين الأســ.باب التي أدت بهم (صورة)

يشار إلى أن الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان” قال منتصف الشهر الجاري، إن “تنظيم YPG يصول ويجول ليس في الشمال فقط بل في عموم سوريا، ويلقى الدعم من قـ.ـوات التحالف وفي مقدمتها الولايات المتحدة” على حد تعبيره.

واعتبر “أردوغان” أن التنظيمات المذكورة “تمـ.ـارس إرهـ.ـابها باستخدام الأسلـ.ـحة والذخـ.ـائر والمعدات التي قدمتها تلك الأطراف بذريعة مكـ.ـافحة تنظيم الدولة”.

وأكد “أردوغان” قبل أيام أن “كفـ.ـاح تركيا في سوريا سيستمر بشكل مختلف للغاية في الفترة المقبلة”، مؤكداً أن بلاده ستخـ.ـوض كافة أشكال الكفـ.ـاح اللازم ضـ.ـد ما وصفها بـ “التنظيمات الإرهـ.ـابية” والقـ.ـوات المدعومة أمريكياً في سوريا وكذلك ضـ.ـد قـ.ـوات النظام.

Advertisements