تخطى إلى المحتوى

فضـــ.ح بنات “جورج قرداحي” والأعمال التي يقومان بها عقب أزمة والدهما الأخيرة

فضـــ.ح بنات "جورج قرداحي" والأعمال التي يقومان بها عقب أزمة والدهما الأخيرة

لم تتوقف تداعيات الأزمة السعودية اللبنانية عند مطالبة البعض باستقالة وزير الإعلام جورج قرداحي، فتصريحات قرداحي لم تضع فقط مستقبله السياسي والمهني على المحك، بل بدأت تهـ.ـدد مستقبل عائلته.

ابنة جورج، باتريسيا تعمل في قناة MBC كمديرة للتسويق، أما ابنته باميلا فتعمل في مجموعة “الفطيم” الاماراتية كمديرة للعلامات التجارية الإقليمية.

مغردون سعوديون وإماراتيون في مواقع التواصل، طالبوا بفصل ابنتَي جورج من عملهما رداً على تصريحات والدها التي اعتبروها مسيئة للسعودية، واعتبروا أن وسائل الإعلام الخليجية مخترقة من قبل “حزب الله” عبر الموظفين اللبنانيين العاملين لديها والذين يحملون مواقف مناهضة للمملكة العربية السعودية ومتجانسة مع الموقف الإيراني.

والمطالبات طرد باتريسيا وباميلا قرداحي من وظائفهما في الخليج لم تقتصر على خليجيين، بل شارك فيها لبنانيون معارضون لحزب الله. مغردون آخرون ذهبوا إلى تمنين جورج قرداحي وابنتيه بما جنوه في دول الخليج، زاعمين أن المملكة العربية السعودية تكفلت بعلاج ابنته باتريسيا خلال فترة مرض مرّت بها.

اقرأ ايضا : اتفاق تركي روسي حول منـ.ـاطق سورية تحت سيطـ.ـرة روسيا وقسد منها عين العرب

مع المطالبات بطرد ابنتي قرداحي من وظائفهما، يعود النقاش بين المغردين السعوديين لتناول العمالة الأجنبية في المملكة، وتحديداً العمالة اللبنانية، حيث اعتبر سعوديون أن في البلد كفاءات مبدعة قادرة على إدارة شؤون بلادهم حتى وصلت مطالباتهم بطرد اللبنانيين العاملين في الخليج.

وجورج قرداحي، ورغم تصريحاته الفجة في السياسة والإعلام ومناصرة الاستبداد والعسكر في سوريا ومصر، يبدو أنه سيتحمل وزر علاقات لبنانية خليجية متوترة، منذ أعوام، فحمل عليه الكثيرون من أجل تقديم استقالته، رغم أن تصريحه ليس أصل الأزمة ولا سببها، بل مجرد فتيل تفجير أشعله حتى بكلام قاله قبل أن يصبح وزيراً للإعلام.

ناشطون سعوديون ولبنانيون معارضون لحزب الله يتعاملون بعقلية الانتقـ.ـام، والثأر من كل من يمت بصِلة إلى قرداحي، وبالعقلية نفسها حتى مع أولئك الذين قد لا يتفقون مع قرداحي في الرأي. وهو انتـ.ـقام قد يصل، في حال تصاعد الأمور، ليمس حتى لبنانيين معارضين لحزب الله ويعملون في دول الخليج.

Advertisements