تخطى إلى المحتوى

تصريحات للرئيس بوتين حول مستقبل سوريا وبشار الأسد خلال الفترة المقبلة

  • أخبار
تصريحات للرئيس بوتين حول مستقبل سوريا وبشار الأسد خلال الفترة المقبلة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الهجـ.ـمات التي استهـ.ـدفت القـ.ـوات الروسية في سورية باستخدام طائرات مسيرة علمتها طريقة التصدي لهذا النوع من الطائرات.

وقال بوتين خلال لقائه ممثلي عن القـ.ـوات المسلـ.ـحة الروسية ومجمع الصناعي العسـ.ـكري اليوم الثلاثاء: “إن الطائرات دون طيار خطـ.ـيرة للغاية، مشيراً أن روسيا تعلمت صد مثل هذه الهجـ.ـمات بشكل فعال”.

وأضاف بوتين بحسب وكالة سبوتنيك أن روسيا تعلم جيدًا كيف أثبتت الطائرات المسيرة نفسها في النـ.ـزاعات المسلحة في السنوات الأخيرة ومدى فعاليتها ومدى خطـ.ـورتها بالنسبة لروسيا.

اقرأ ايضا : مسؤول سوري يصرح عن عمـ.ـلية سيقوم بها الجـ.ـيش السوري مع بدء تركيا عمـ.ـليتها الكبرى!

وتابع الرئيس الروسي: “مع الأخذ في الاعتبار ما رأيناه في سورية من هجـ.ـمات إرهـ.ـابية باستخدام طائرات بدون طيار، لقد تعلمنا أن نصد هـ.ـذه الهجـ.ـمات”.

وأشار بوتين إلى أن الجـ.ـيش الروسي اليوم مزود بنحو ألفي طائرة دون طيار، منوهاً أن موسكو تواصل استخدام الذكاء الاصطناعي وأحدث التكنولوجيا في استخدام هذه الطائرات.

وبشكل مستمر تزعم القـ.ـوات الروسية في سورية أن قواعدها وخصوصاً قاعدة حميميم العسـ.ـكرية تتعـ.ـرض لهجـ.ـمات باستخدام طائرات مسيرة، وتتهم روسيا فصـ.ـائل الثـ.ـوار بشـ.ـن تلك الهجـ.ـمات.

Advertisements