تخطى إلى المحتوى

اليوتيوبر السوري “ابن سوريا” يهـ.ـاجـ.ـم اليوتيوبر الكويتي “أبو فلة” بعد حملة دعم اللاجئين (فيديو)

اليوتيوبر السوري “ابن سوريا” يهـ.ـاجـ.ـم اليوتيوبر الكويتي “أبو فلة” بعد حملة دعم اللاجئين (فيديو)

وجّـ.ـه سامر وحود المعروف ب “إبن سوريا”، اتهـ.ـامات لليوتيوبر الكويتي المعـ.ـروف “أبو فلة” بعد إطـ.ـلاقه حملة لدعم اللاجئين في الشـ.ـرق الأوسط. وتحدث سامر وحود عبر بث مباشر على صفحـ.ـته الشخصية، أن حملة مساعدة اللاجئين السـ.ـوريين هدفها زيادة عدد المشـ.ـاهدات لليوتيوبر الكويتي “أبو فلة”. سرعان ما تحـ.ـوّل كلام “وحود” لانتقـ.ـاد من قبل روّاد التواصل الاجتماعي، حيث اتهـ.ـم البعض بأنه “يغـ.ـار” من أبو فلة بسبب متابعينه الذين وصلوا إلى 20 مليون. فيما وجه آخـ.ـرين رسالة إلى وحود، بتحـ.ـركه لدعم أخـ.ـوته السوريين الذين يمـ.ـوتون يومياً على يد نظـ.ـام الأسد وروسيا والميليـ.ـشيات الإيـ.ـرانية. وبدموع الفرح نجح اليوتيوبر الكويتي “أبو فلة” بجمـ.ـع مبلغ مليون دولار لصالح اللاجـ.ـئين السوريين، وذلك خلال بث مباشر استمر مدة 28 ساعة من البث المتواصل للحصول على مبلغ مليون دولار على قناة أبو فلة على يوتيوب.

اقرأ ايضا : مواطنون أوربيون يتوجهون إلى سوريا للوصول إلى هـ.ـدف غفل عنه السوريون

وكان قد بدأ أبو فلة بجمع مبلغ مليون دولار لأجل اللاجـ.ـئين السوريين حول العـ.ـالم عبر قناته في يوتيوب، يوم الجمعة واستمر حتى الساعة الثانية عشر ليلاً من يوم السبت في بث مباشر مستمر ليجمـ.ـع أبو فلة مبلغ مليون دولار.

وجمع اليوتيوبر الكويتي الآراء حول حملـ.ـته الإنسانية، لا سيما بعد أن أصبح اسمه مألوف لدى نسبة واسعة من العرب.

اقرأ ايضا : لاجـ.ـئ سوري يحاول إنقـ.ـاذ والديه المحـ.ـاصرين على حـ.ـدود الاتحاد الأوروبي (صور + فيديو)

إحدى التعليـ.ـقات على مواقع التواصل الاجتماعي قالت، «يجمع مليون دولار$$$.. مليون، لا عشر آلاف ولا مئـ.ـة ألف.. تبرعات بمليون دولار من متابعـ.ـي منصة يوتيوبر!! لمنو المليون دولار؟». وحول قول اليوتيوبر “أبو فلة”، بأنه واثق من جمع المبـ.ـلغ لمساعدة لاجـ.ـئين في سوريا والأردن ولبنان ومصر والعراق وتركيا واليمن. وكتب المعلق أيضاً، «الأرقام كانت دوماً تتخـ.ـطى الهدف المعـ.ـلن مع كل مليون مشترك جديد، يسوي معها “أبو فلة” مفاجأة أو فعل خير، أنا أحب أبو فلّة وأحترمه.. وشكراً على إنسانيتك ووعيك يا أسمر يا حلو». وفي يناير/كانون الثاني من العام الجاري، أظـ.ـهر اليوتيوبر الكويتي الشهير “أبو فلة” صورة مختلفة بمبادرته تجاه اللاجـ.ـئين والنازحين السوريين. فقد أعلن عن حملة تبرعات لتنفيذ مشروع خيري بمناسبة وصوله إلى 12 مليون متابع.

فعبر فيديو له على يوتيوب أوضح “أبو فلة”، أن المشروع يحمل اسم “بيوت إيواء للاجـ.ـئين السوريين في شمال سوريا. وبلغت قيمة المشروع بالكامل نحو 66 ألف دولار أميركي، وما يعادل 20 ألف دينار كويتي للنازحين السوريين شمال بلادهم.

وكان هدف المشروع الخيري بناء 50 منزل، والمشاركة بدفع تكلفة بناء 12 منزل، حيث تصل تكلفة الواحد إلى 1600 دولار أميركي.

Advertisements