تخطى إلى المحتوى

اتهـ.ـمته ديما بياعة بخـ.ـيانـ.ـته لها مع “نسرين طافش” وأبدع في أداء شخصية جبل في “الهيبة” ولقب بـ”دنجوان العرب” لوسامته ..قصة حـ.ـياة الفنان تيم حسن

اتهـ.ـمته ديما بياعة بخـ.ـيانـ.ـته لها مع “نسرين طافش” وأبدع في أداء شخصية جبل في “الهيبة” ولقب بـ”دنجوان العرب” لوسامته ..قصة حـ.ـياة الفنان تيم حسن

“دنجوان العرب” هكذا يلقبه محبوه وجمهوره واشتهر في أعمال كثيرة أبرزها مسلسل “الملك فاروق” و”الهيبة”، إنه الفنان السوري تيم حسن.

هو فنان من مواليد عام 1976 من قرية الشيخ بدر في ريف طرطوس في الساحل السوري، انتقلت عائلته إلى دمشق وعاش فيها منذ أن كان في الرابعة من عمره.

اشتهر ببراعته في تجسيد عشـ.ـرات الشخصيات خلال مسيرته الفنية، وأظهر قدرت مميزة على الإبداع في أدواره المتنوعة.

بداية من مسلسل للأطفـ.ـال

بدأ مشواره الفني من مسلسل مخصص للأطفـ.ـال وهو العمل الشهير “كان يا ما كان” عام 2000، وبسـ.ـبب إتقانه لأدواره تأهل للمشاركة في مسلسل الزير سالم.

وبجانب موهبته، تميز تيم حسن بإطلالة ملفتة ومظهر أنيق وبسـ.ـبب وسامته لقبه الجمهور بـ “دنجوان العرب”، ومازالت أعماله حتى اليوم تلقى النجاح والإشادة.

درس تيم حسن القانون في لبنان عبر المراسلة، وتقدم للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسـ.ـم التمثيل.

قرطبة والملك فاروق

بعد عمله في مسلسل كان يا ماكان والزير سالم توالت أعمال الممثل السوري حتى وصل إلى أدوار البطولة في مسلسل “قرطبة” عام 2003، ليحقق فيه نجاحًا كبيرًا.

بدأ مشوار نجومية تيم حسن بالوطن العربي من خلال عبوره بجمهورية مصر العربية، التي منحته الشهرة بعد مشاركة في المسلسل التاريخي “الملك فاروق” عام 2007.

حقق ذلك العمل نسبة مشاهـ.ـدة عالية عند عـ.ـرضه، وبفضل هذا المسلسل اشترك تيم في عدد كبير من أعمال الدراما في مصر وكون شهرة على مستوى الوطن العربي.

في عام 2015 شارك الممثل السوري تيم حسن، في مسلسل مصري أيضًا يحمل اسم “الوسواس”، كما تألق في مسلسل “عابد كرمان” في عام 2011.

ومن أبرز أعمال الممثل تيم حسن: “كان يا مكان”، “الزير سالم”، “صلاح الدين الأيوبي”، “نزار قباني”، “على طول الأيام” “أبو الطيب المتني”.

اقرأ ايضا : أنطوانيت نجيب تصرح “ما بترك الفن حتى مـ.ـوت” !

حـ.ـياته الشخصية

تزوج الممثل السوري تيم حسن مرتين، المرة الأولى كانت من الممثلة ديما بياعة عام 2002 وأنجبا ولدان هما ورد وفهد.

ولم يستمر زواجه الأول بعدما اتهـ.مته ديما بخـ.يـ.انـ.تـ.ها مع الممثلة السورية نسرين طافش لينتهي ذلك الأمر بانفصـ.ـا لهما في 2012.

الزواج الثاني كان عام 2017، بعدما أعلن تيم حسن عن زواجه مرة أخرى من الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني.

جوائز فنية

حقق الممثل السوري تيم حسن العديد من الجوائز منها جائزة الإبداع الذهبية في مهرجان القاهرة للإعلام عن دوره في مسلسل الملك فاروق.

كما حصل على جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2007 من مهرجان الموريكس دوره في مسلسل “الملك فاروق”، حيث يعد هذا المسلسل محطة انتقاله للشهرة بالوطن العربي.

وحقق كذلك ثلاث مرات على جائزة أفضل ممثل عربي من مهرجان الموريكس دور في أعوام 2015 و 2016 و 2017 عن أدواره في المسلسلات تشيللو، ونص يوم، والهيبة.

Advertisements