نـ.ـساء سوريات يفتتحن منظمة لمساعدة الأزواج الراغبين بتعدد الزوجات ويقدمن خدمات عديدة للشباب والرجال

نـ.ـساء سوريات يفتتحن منظمة لمساعدة الأزواج الراغبين بتعدد الزوجات ويقدمن خدمات عديدة للشباب والرجال

تداول ناشطون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في المنـ.ـاطق المحـ.ـررة يوم أمس الإثنين صورة لإحدى الجمعيات التي أسست حديثًا، والتي أطـ.ـلق عليها اسم (جميعة تعدد الزوجات).

وأثـ.ـارت الجمعية الحديثة جـ.ـدلاً واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد لها وبين معـ.ـارض لها لأسـ.ـباب، حسب تعبيرهم.

وتتخذ الجميعة المؤسَّسة حديثًا من مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي مركزًا لها، وقال ناشطون: إنها فتحت بترخيص من المجلس المحلي للمدينة، إلا أننا لم نتمكن من التأكد من هذه الأنباء.

اقرأ ايضا : خبراء يكـ.ـشفون عن بخار الماء على أحد الكواكب واعتقاد بوجود كائنات فضائية بعد رسالة كونية غامــ.ضة

ونظرًا للجـ.ـدل القائم حول الجمعية وحول أهدافها، وما الذي ستقدمه، أوضحت مديرة الجمعية عدة نقاط أثـ.ـيرت حول الموضوع.

وقالت (أحلام سعود) مديرة الجمعية عبر صفحتها على الفيس بوك: إن “الجمعية تُعنى بحقوق المرأة، تنشط برفد المجتمع بخليته الأساسية وهي الأسرة، جمعية تدعم جدران بيوت تريد أن تنقضّ فتقيمها، ترنو لبناء وطن متماسك مجتمعيًا قوي خلقيًا”.

وأضافت أنها تهدف لأن تأخذ المرأة حقّها بالزواج وحقها في فتح بيت من جـ.ـديد بعد أن دمّـ.ـر النظام بيتها الأول؛ لتستمر بالأمل وتستمر بالحياة، وتستمر بالبناء كسائر الزوجات اللاتي لهنّ بيوت وكنف ودفء العائلة.

وأشارت إلى أن الجمعية ترسّخ قيم ومبادئ مجتمعنا الأصيلة، وتدحض العادات والتقاليد الغريبة الهـ.ـدّامة، والجمعية لنشـ.ـر الفضيلة ودفـ.ـن الرذيـ.ـلة.

اقرأ ايضا : قبيل رحـ.ـيل ميركل سوريون ينفذون خطتهم الاخـ.ـيرة للوصول إلى ألمانيا قبل فوات الآوان!

وأوضحت أن الجمعية لها مجلس إدارة من خيرة المثقفين والناشطين في المجتمع، ونظام داخلي يهدف إلى تحقيق كرامة المرأة وتمكينها وحقّها في بناء أسرة، وحقّها في الحياة الكريمة.

وأكدت السعود أن الجمعية قانونية قامت بإجراءاتها أصولاً، وحفل الافتتاح قريب سيتم في مكتبها بمدينة أعزاز شمالي حلب.

Advertisements