“حقائق لم تكن متوقعة”… تسـ.ـريب صوتي لـ رفعت الأسد يكـ.ـشف فيه أسـ.ـرار خطـ.ـيرة تفـ.ـضح أخيه حافظ وحقيقة عودته لسوريا (فيديو)

“حقائق لم تكن متوقعة”… تسـ.ـريب صوتي لـ رفعت الأسد يكـ.ـشف فيه أسـ.ـرار خطـ.ـيرة تفـ.ـضح أخيه حافظ وحقيقة عودته لسوريا (فيديو)

تناقلت صفحات إعلامية سورية، مساء أمسْ الاثنين، تسجيلاً صوتياً مسـ.ـرباً لــ رفعت الأسد، عم الرئيس بشار، قيل إنه من مقابلة حصرية كان قد أجراها معه الكاتب الصحفي، خليل العجيلي، في الشهـ.ـر السابع من العام 2016، وذلك خلال عمل الأخـ.ـير في قناة (ANN) المملوكة لرفعت.

رفعت الأسد حقيقة نفيه من سوريا

ومن خلال التسجيل المسـ.ـرب، اعترف رفعت الأسد، أنه لم يغادر الأراضي السورية إلا بشـ.ـكل متقـ.ـطع منذ بداية نفيه في العام 1984، وقال في التسجيل المسـ.ـرب: “إنه عاش في سوريا لمدة 6 سنوات متواصلة بتنسيق مع الحكومة السورية.

وأوضح: “بأنه آخر مرة طلعت قعدت ست سنين، ذهبت إلى الضيعة وجلست مع الفقراء والفلاحين… وتساءل عن رغبة حكومة الأسد -دون تحديد هوية الأب أم الابن- بوجود حزب معارض لها لكن دون أي فاعلية لهذا الحزب.

حيث قال: “لم أستطع أن أفهم لماذا يريدون حزباً، ويريدون تغييبه بنفس الوقت؟ غريبة القصة..”، كما سخـ.ـر من تعاملهم معه في فترة وجوده في سوريا.

وعلّل سـ.ـبب عودته إلى فرنسا، بالقول: “آثرت العودة إلى فرنسا، لأنه كل شهر يعطونني وعد أنهم يدرسون الدستور الفلاني أي الدُّوَليّ والمادة الفلانية، ثم يقعدون ثلاثة أشهر ثم بدون أي نتيجة”.

متابعاً: “رأيتهم يلعبون بالأشياء ثم مشيت وطلعت”، مشيراً إلى أنه تفاصيل مغادرته بالقول: “في الحقيقة أرسلوا لي طائرة، ودعوني بمطار حميـ.ـميم وسْط وجود شخصيات رسمية منهم رئيس الوزارة”، حسب وصفه.

منوهاً: “كانوا يبكـ.ـون.. جماعة كانوا محبين جداً”، خاتماً حديثه بالقول متهـ.ـكماً: “إن رفاقه كان يعتقدون أنهم يودعونه!”.

اقرأ ايضا : معبر باب الهوى يعلن عن قرار هام للسوريين

وكان الراحل حافظ الأسد، قد نفى شقيقه رفعت في مطلع ثمانينيات القرن الماضي، بعد تجميده وتفكيك سرايا الدفاع ونقل العديد من ضبـ.ـاطها وتسريحهم.

أما بالنسبة للتسجيل المسـ.ـرّب، أكد العجيلي”، أن المقـ.ـطع المسـ.ـرّب هو جزء من مقابلة طويلة عبر الهاتف أجراها مع رفعت الأسد عام 2016، مشيراً إلى أن النفي ماهو إلا تمثيلية أسدية برعاية دولية على المسرح السوري، فقد خرج رفعت آمناً مع حقائب مليئة بآثار وتحف وأموال سورية، على الرغم من كل جرائـ.ـمه بحق الشعب السوري.

والجدير ذكره أن صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، كـ.ـشفت في تقرير لها ملابسات عودة رفعت الأسد إلى سوريا، مؤكدةً بأن صفقة خروجه الأسد، ووصوله إلى سوريا “جاءت بفضل خدماته التي قدمها للمخـ.ـابرات الفرنسية”. مشيرةً أن “خروج رفعت الأسد من فرنسا ليس مفـ.ـاجئاً”.

لمشاهدة الفيديو من هنا

Advertisements