مسؤول تركي يبشر السوريين بوقت بدء بلاده للعمـ.ـلية العسـ.ـكرية الكبرى في سوريا

  • أخبار
مسؤول تركي يبشر السوريين بوقت بدء بلاده للعمـ.ـلية العسـ.ـكرية الكبرى في سوريا

صعد وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، اليوم الأربعاء، من لهجته ملوحاً بشـ.ـن بلاده عمـ.ـلية عسـ.ـكرية في منـ.ـاطق شمال سوريا.

وقال “أوغلو” في تصريح للحصفيين بالعاصمة أنقرة، إن بلاده ستفعل كل ما يلزم من أجل تطـ.ـهير منـ.ـاطق في شمال سوريا مما وصفهم بـ “الإرهـ.ـابيين” في إشارة إلى قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسد”، حسبما نقلت وكالة الأناضول” التركية.

وحمل “أوغلو” الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا المسؤولية عن هجـ.ـمات “قسد” في منـ.ـاطق شمال سوريا.

اقرأ ايضا : روسيا تجري تغييرات أمنية وتتخذ إجراءات بحق ضبـ.ـاط كبار في جـ.ـيش بشار الأسد

واستطرد الوزير التركي بالقول: “بما أن روسيا والولايات المتحدة لم تلتزما بتعهداتهما بخصوص هجـ.ـمات قسد، فيجب علينا الاعتماد على أنفسنا والقيام بما يجب”.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أكد، أمس الأول الاثنين، نفاد صبر أنقرة حيال بؤر الإرهـ.ـاب شمالي سوريا وعزمها على القضـ.ـاء على التهـ.ـديدات التي مصدرها تلك المنـ.ـاطق.

وقال “أردوغان”: “الهجـ.ـوم الأخـ.ـير على قـ.ـواتنا في منطقة عملية درع الفرات والتحـ.ـرشات التي تستهـ.ـدف أراضينا بلـ.ـغت حداً لا يحـ.ـتمل”.

وأردف: “عازمون على القضـ.ـاء على التهـ.ـديدات التي مصدرها من هنـ.ـاك (شمال سوريا) إما عبر القـ.ـوى الفاعلة هناـ.ـك أو بإمكاناتنا الخاصة”.

اقرأ ايضا : التغيرات التي طرأت على إدارة الهجرة في تركيا بعد أمر الرئيس أردوغان بتغيير إسمها

وأعلن وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، ارتفاع عدد شهـ.ـداء شـ.ـرطة المهام الخاصة الذين ارتقوا جراء الهجـ.ـوم الذي وصفه بـ “الإرهـ.ـابي” شمالي سوريا، الأحد الماضي، إلى اثنين.

وأفاد “صويلو” في تغريدة على حسابه في موقع “تويتر” بأن عنصـ.ـري شـ.ـرطة المهام الخاصة “جهاد شاهين”، و”فاتح دوغان”، قتلـ.ـا في مدينة مارع شمالي حلب بمنطقة عملية “درع الفرات” جراء هجـ.ـوم بصـ.ـاروخ موجه نفذته “قسد” انطـ.ـلاقاً من مدينة تل رفعت بريف حلب.

Advertisements