تخطى إلى المحتوى

حامـ.ـلا جرة الغاز ومسـ.ـدس بلاستك.. شاب سوري يقتـ.ـحم منزل معلمته التي يحبها في اللاذقية

حامـ.ـلا جرة الغاز ومسـ.ـدس بلاستك.. شاب سوري يقتـ.ـحم منزل معلمته التي يحبها في اللاذقية

أفادت وسائل إعلام موالية لـ نظام الأسد، اليوم الخميس، بأنّ شاباً عشرينياً يحمل مـ.ـسدّساً ويرتدي حزاماً ناسفاً، اقتـ.ـحم منزل سيدةٍ تعلّمه في منطقة سقوبين بمدينة اللاذقية.

ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية عن مصادرها بأنّ الشاب (مواليد 2002) اقتـ.ـحم منزل مدرّستهِ في ضاحية “شريقي” مهدّداً أهلها بالقـ.ـتل بوساطة مسـ.ـدّس يحمله بيده وحزامٍ ناسف يرتديه على خصره.

وأضاف المصدر أنّ الشاب وخلال هجـ.ـومه على المنزل “كان يحـ.ـمل أسطوانة غاز وقام بفتحها وإشعـ.ـال النيـ.ـران عبرها ما أسفر عن احتـ.ـراق عدة جهات من المنزل”، مشيراً إلى أنّ الشـ.ـرطة تمكّنت من إلقاء القبض عليه لاحقاً.

اقرأ ايضا : عضـ.ـو في اللجنة الدستورية.. طـ.ـرد دكتور من جامعة دمشـ.ـق لتورطه بفـ.ـضيحة أخـ.ـلاقية

صحيفة “الوطن”: الشاب يتعاـ.ـطى المخـ.ـدّرات

وقال قائد فوج الإطفاء التابع للنظام في محافظة اللاذقية الرائد مهند جعفر لـ”الوطن” إنّ “رجال الإطفاء تمكّنوا من إخمـ.ـاد النيـ.ـران التي اشتعـ.ـلت في المنزل”، مشيراً إلى الأضـ.ـرار اقتصرت على المادية فقط.

عقب اعتقال الشاب، تبيّن أنّ المسدس الذي كان يحمله عبارة عن لعبة بلاستيكية، والحزام النـ.ـاسف كان “خلّبيّاً” صنعه من الإسفنج وقساطل مياه بلاستيكية لفّها باللاصق الأسود، كما وضع على محيط حصره “راصورات” ليوحي بأنّها أسلاك تفجـ.ـير الحزام.

وبحسب المصدر فإنّ التحقيقات تشير إلى أنّ الشاب “اختلطت عليه عاطفة الأمومة للسيدة التي تقوم بتدريسه بعد وفاة والدته”، موضحاً أنّه كان يتعـ.ـاطى مواد مخـ.ـدرة.

وتابع “الشاب شعر بخيبة الأمل تجاه السيدة التي تعتبره -كأحد أولادها- علماً أنها متزوجة منذ زمن وتكبره بنحو سبع سنـ.ـوات، وليس كما يُشاع بأنّها حبيبته”، مشدّداً المصدر على أنّ الشاب يحتاج “إعادة تأهيل كي يعود عضـ.ـواً صالحاً في المجتمع”.

اقرأ ايضا : فضـ.ـيحة مدرب منتخب سوريا لكرة اليد بعد ممـ.ـارساته الأخـ.ـيرة مع اللاعبات خلال البطولة

سوريا التاسعة عالمياً بمعدل الجـ.ـريمة

وتشهد مناطق سيطرة النظام وقوع العديد من جـ.ـرائم القـ.ـتل إما بهدف السـ.ـرقة أو لدوافع أخرى، في ظل الانفـ.ـلات الأمني والأوضاع الاقتصادية السيئة في تلك المنـ.ـاطق، التي تشهد أيضاً انتشـ.ـار المخـ.ـدّرات وارتفاع معدلات الانتـ.ـحار.

يشار إلى أنّ سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريـ.ـمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع “Numbeo Crime Index” المتخصص بمؤشرات الجريـ.ـمة في العالم.

Advertisements