تخطى إلى المحتوى

انـ.ـقلاب ضمن الفرقة الرابعة ضـ.ـد ماهر الأسد وعناصـ.ـر جـ.ـدد في التشكيل يبدؤون أكبـ.ـر التحـ.ـركات

  • أخبار
انقلاب ضمن الفرقة الرابعة ضـ.ـد ماهر الأسد وعناصـ.ـر جـ.ـدد في التشكيل يبدؤون أكبـ.ـر التحـ.ـركات

انقـ.ـلاب ضمن الفرقة الرابعة

اعتـ.ـقلت قـ.ـوات النظام أمس الخميس عدداً من شبان درعا على حاجـ.ـز “المفرزة” التابع لأمن الدولة الواقـ.ـع بين بلدتي الحارة ونمر شمالي المدينة، وذلك خلال ذهابهم إلى العمل.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن قـ.ـوات النظام اعتقـ.ـلت محمد ورأفت عميرة اللذين ينحدران من بلدة جاسم، في حين تم الإفراج عن أحدهما ومازال الآخـ.ـر محتجزاً.

وأضافت أن دورية تابعة لفرع أمن الدولة اعتقـ.ـلت أيضاً 4 أشخاص خلال مداهـ.ـمة حرش سد الجبيلية غربي بلدة نوى، حيث أطـ.ـلقت عليهم النـ.ـار خلال عملهم في قـ.ـطع الأشجار، الأمر الذي أدى إلى إصـ.ـابة أحدهم واقتيادهم إلى جهة مجهـ.ـولة.

اقرأ ايضا : بعد حـ.ـادثة وصفت بالغـ.ـامضة .. الإعلام الروسي: موقـ.ـع أمريكي يكـ.ـشف تفاصيل محـ.ـاكمة رقيب على خلـ.ـفية اشتبـ.ـاك مع الجـ.ـيش السوري

استبدال حواجـ.ـز الفرقة الرابعة بالأمن العسـ.ـكري

وفي سياق آخـ.ـر، ذكرت المصادر أن النظام يسعى منذ أيام لسـ.ـحب معظم عناصر الحواجـ.ـز المنتشـ.ـرة في ريف درعا الغربي والتي تتبع للفرقة الرابعة المدعومة إيـ.ـرانياً والاستعاضة عنها بعناصـ.ـر تتبع للأمن العسـ.ـكري، وذلك بسـ.ـبب الانشـ.ـقاقات الأخـ.ـيرة التي شهـ.ـدتها الفرقة الرابعة، معظمهم من الأشخاص الذين أجروا تسـ.ـويات مع النظام.

وأوضحت أن قيادة الفرقة الرابعة لم يعد لديها ثقة بالعناصـ.ـر المنضمة إليها كونهم عناصـ.ـر تسـ.ـويات ومصالحات، حيث انتشـ.ـرت قـ.ـوات عسـ.ـكرية تابعة للفرقة 15 ولفرع الأمن العسـ.ـكري منذ صباح الأمس على دوار مساكن جلين غربي درعا وفي الأبنية المحيطة بحاجـ.ـز الدوار وذلك لتثبيت حاجـ.ـز في هذه الأماكن التي تشغلها الفرقة الرابعة.

وأشارت المصادر إلى أنه تمت الاستعاضة عن عناصـ.ـر الفرقة الرابعة الموجودين على حاجـ.ـز المفطرة الواقـ.ـع بين بلدة اليادودة وضاحية درعا بعناصـ.ـر تابعين لفرع الأمن العسـ.ـكري.

وأرسل نظام الأسد، أمس الخميس، عشرات العناصـ.ـر وعدداً من الآليات الثقـ.ـيلة لإعادة التمركز في حاجـ.ـز قرب مساكن جلين غربي درعا.

وسبق أن أجرى وجهاء بلدتي اليادودة والمزيريب غربي درعا تسـ.ـوية مع نظام الأسد، على غرار الاتفاق الذي أُبرم في درعا البلد بين اللجنة المركزية والنظام برعاية روسية، نص على تسـ.ـوية أوضـ.ـاع المطلـ.ـوبين والمنشـ.ـقين عن قـ.ـوات النظام، وتسليم عدد من قطع السـ.ـلاح الفردي، بالإضافة إلى تفتيش عدد من المنازل والمزارع

Advertisements