صحيفة أمريكية تكـ.ـشف عن نوايا بايدن وخطته السرية لتدبر الأوضاع في سوريا قبل فوات الآوان

صحيفة أمريكية تكـ.ـشف عن نوايا بايدن وخطته السرية لتدبر الأوضاع في سوريا قبل فوات الآوان

نشرت صحيفة “أتلانتيك كونسيل” تقريرا مطولا تحدثت فيه عن مدى جدية الإدارة الأمريكية في الانسحاب من سوريا، بحسب الاستراتيجية التي تتبعها في الصراع بالمنطقة.

وقالت الصحيفة: “إن أمريكا لا تعرف ما تريده في سوريا وليس لديها استراتيجية متماسكة، والأصدقاء والأعداء باتوا يدركون ذلك”.

وأضاف: “أنه من غير المرجح أن تعطي واشنطن الأولوية لسوريا في الأشهر المقبلة، حيث يبدو أن الرئيس بايدن يريد تجنب التورط في المصالح المتنافسة للصراع في سوريا”.

اقرأ ايضا : مستشار في الخارجية الروسية يكـ.ـشف عن مستقبل الوضع في إدلب و”الجـ.ـيش الوطني السوري” و مصـ.ـير الميليـ.ـشيات الإيرانية

وأردفت الصحيفة: “أن الطريقة التي سحبت بها الولايات المتحدة مؤخرا قواتها المنتشرة من أفغـ.ـانستان جعلت “قسد” متخوفة من مصير مشابه”، مشيرة إلى أن الروس يحاولون استغلال الـ.ـحادثة لصالحهم.

و تابعت: “وبما أن موسكو تعمل على تسخين علاقاتها مع القيادة الكردية في سوريا بإصرار فلن يكون من المستغرب أن ترى إدارة بايدن الانسحاب من سوريا خيارت قابل للتطبيق وذلك باستخدام المنطق حول إنهاء تورط أمريكا في “حروب لا نهاية لها”.

اقرأ ايضا : المعارضة السورية تنقلـ.ـب على بشار الأسد و تفشـ.ـل خطة أعدها ماهر للسيطـ.ـرة على إحدى المناطق

يذكر أن صحيفة “واشنطن بوست” أكدت في تقرير نشرته مؤخرا أن ميليشيات “قسد” تتخوف من مصير مشابه لما تعرض له حلفاء الولايات المتحدة في أفغـ.ـانستان.

Advertisements