ضبـ.ـاط علويون وقـ.عوا في الأسـ.ر بدرعا يكـ.ـشفون الجهة المحـ.ـرضة على الجنوب السوري لتـ.ـأجيج الصـ.ـراع الطـ.ـائفي (فيديو)

ضبـ.ـاط علويون وقـ.عوا في الأسـ.ر بدرعا يكـ.ـشفون الجهة المحـ.ـرضة على الجنوب السوري لتـ.ـأجيج الصـ.ـراع الطـ.ـائفي (فيديو)

كـ.ـشف ضبـ.ـاط من قـ.ـوات الأسد وقـ.ـعوا في الأسـ.ـر مؤخراً في درعا عن الجهة التي تحـ.ـرض ضـ.ـد أهـ.ـالي حوران وتأجـ.ـج الصـ.ـراع الطـ.ـائفي في المنطقة.

وفي تسجيل مصـ.ـور تداوله نـ.ـاشطون ظهر عدد من الضبـ.ـاط الأسـ.ـرى مؤكدين على الدور الإيـ.ـراني والميليـ.ـشيات في تأجـ.ـيج الصـ.ـراع الطـ.ـائفي والتحـ.ـريض ضـ.ـد المـ.ـدنيين في الجنوب السوري.

“المـ.ـلازم أول مياس إسماعيل” من مرتبات الفيـ.ـلق الأول اللـ.ـواء “129” قال في التسجيل المصـ.ـور إن تعليماتهم إيـ.ـرانية بحـ.ـتة للضـ.ـغط على المـ.ـدنيين في حوران، ومعامـ.ـلتهم على أسـ.ـاس طـ.ـائفي.

وأشار الضـ.ـابط الأسير إلى أن معاملته كانت جيداً أثناء الأسـ.ـر ولم يقم أي شخص بالإسـ.ـاءة له، حتى خلال وقوفه على الحاجـ.ـز منذ 2018 لم يقم أي أحد بالإسـ.ـاءة له.

اقرأ ايضا : بشار الأسد يمد يده على مال السوريين رسميا وبحيلة بسيطة

وأقـ.ـر ضـ.ـابط آخر من مرتبات الفـ.ـرقة الخامسة “اللـ.ـواء 15” بدور إيران وميليـ.ـشياتها المتواجدة في سوريا بالتحـ.ـريض على أهـ.ـالي حوران ومعـ.ـاملتهم على أساس طـ.ـائفي

وأكد الضـ.ـابط المنحدر من مدينة اللاذقية وينتمي للطـ.ـائفة العـ.ـلوية عد.م الإسـ.ـاءة في معامـ.ـلتهم أثناء الأسـ.ـر، مشيراً إلى أن معـ.ـاملتهم في الأسـ.ـر أفضل من معامـ.ـلتهم في قـ.ـوات الأسد.

وتمنى الضـ.ـابط أن تعقد اتفاقية في جنوبي سوريا ويتم التعـ.ـامل بينهم وبين أهالي حوران كأخوة، حسب تعبيره.

كما أكد ضـ.ـابط أسـ.ـير آخر يدعى “المـ.ـلازم أول حسن” من مرتبات الفـ.ـرقة الخامسة، تلقـ.ـيهم أوامر من الميليـ.ـشيات الإيـ.ـرانية للضـ.ـغط على الجنوب ومعـ.ـاملتهم طـ.ـائفياً.

وأضاف الضـ.ـابط المنحدر من محافظة حمص والمنتمي للطـ.ـائفة العـ.ـلوية، أن من أسـ.ـره أحسن معامـ.ـلته وسمح له بالتواصل مع ذويه.

اقرأ ايضا : رئيس الحكـ.ـومة السورية يوجه سؤالا محـ.ـرجا للسوريين في الداخل و الخارج

نافياً أن يكون تلقى أي معامـ.ـلة طـ.ـائفية على يد أبناء درعا الذين قاموا بأسـ.ـره، دون أن يوضح الضبـ.ـاط حيثـ.ـيات تعـ.ـرضهم للأسـ.ـر.

يشار إلى أن إيـ.ـران تحـ.ـاول التغـ.ـلغل في مناطق الجنوب السوري في مسعى منها لتنـ.ـفيذ مخططاتها الطـ.ـائفية بإجـ.ـراء تغـ.ـيير ديمغـ.ـرافي يبدأ بالضـ.ـغط على الأهـ.ـالي لإجبـ.ـارهم على الرحـ.ـيل.

Advertisements