بخطاب ركيك.. وسيم الأسد يوجه رسالة ودعوة للاجئين السوريين في الخارج

بخطاب ركيك.. وسيم الأسد يوجه رسالة ودعوة للاجئين السوريين في الخارج

طالب أحد أقارب “بشار الأسد” المثيـ.ـرين للجدل، من السوريين في الخارج العودة إلى إلى مناطق سيـ.ـطرة النظام، على الرغم مما يعيشه المواطنين المتواجدين في هذه المناطق من أزمـ.ـات معيشية.

زاعماً أنه بسبب اللاجـ.ـئين السوريين في الدول الغربية تسعى هذه الدول لاحـ.ـتلال وتـ.ـدمير سوريا.

جاء ذلك في منشور لمتز.عم إحدى الميليـ.ـشيات في الساحل السوري “وسيم الأسد” عبر حسابه في “فيسبوك”

حيث دعا “وسيم الأسد” في منشوره السوريين في الخارج العودة إلى وطنهم.

وخاطب السوريين قائلاً، “لاتدعو أنفسكم د.مية بيد من يد.مر الوطن بحجتكم عودوا ولا تتركو لهم حجة لوجودهم من أجلكم هنا”، حسب زعـ.ـمه.

وتابع في منشوره، “إن إيماننا بمحبة الوطن وشعبه وقائده يفرض علينا أن نزرع السلام في أنفسنا أولآ. وبين اخوتنا في الوطن من كل الفئات والطـ.ـوائف”.

وذلك من أجل أن “نبني وطن شريف قـ.ـوي مستقل برعاية قائدنا الرئيس بشار الأسد”، بحسب تعبيره.

اقرأ ايضا : ضبـ.ـاط علويون وقـ.عوا في الأسـ.ر بدرعا يكـ.ـشفون الجهة المحـ.ـرضة على الجنوب السوري لتـ.ـأجيج الصـ.ـراع الطـ.ـائفي (فيديو)

ويعرف عن “وسيم”، قربه من الفـ.ـرقة الرابعة التي يقودها “ماهر الأسد”، ويتز.عم إحدى الميليـ.ـشيات المسـ.ـلحة في مدينة القرداحة منذ بداية الثورة السورية.

كما يملك “شركة أسد الساحل”، للاستيراد والتصدير المتنوع وعلى وجه الخصوص المعابر البرية “العريضة – جوسه – القصير”، التي تربط بين الميليـ.ـشيات التابعة للنظام وميليـ.ـشيا “حزب الله”.

كذلك يعرف عنه بمواقفه التشبيـ.ـحية على السوريين، ويطالبهم في كثير من المواقف بالسكـ.ـوت على حالة الغلاء، والارتفاع الفـ.ـاحش في أسعار المواد الغذائية الذي يعصف بمناطق سيـ.ـطرة النظام.

ويظهر “وسيم الأسد” باستمرار عبر صفحته الشخصية مستعرضاً سياراته الفارهة ورحلاته السياحية ومتفاخراً بأمواله وسطـ.ـوته.

كما يعرف ببذخه المالي وظهوره المتكرر محاطاً بعشرات الحـ.ـراس والآليات، كان آخرها في تشرين الثاني الماضي، ضمن موكب فاخر لأكثر من 15 من السيارات الفارهة.

وذلك خلال جولة “تشبيح” أعقبت خـ.ـلافات واسعة في مناطق الساحل السوري، محاولاً تقمص دور “شيخ الجبل” بطل المسلسل السوري الشهير.

اقرأ ايضا : بشار الأسد يمد يده على مال السوريين رسميا وبحيلة بسيطة

الأمر الذي أثار غـ.ـضب السوريين حينها بسبب تفاخر المقربين من النظام بثروات طائلة في ظل الأزمـ.ـات الاقتصادية التي تعيشها مناطق سيـ.ـطرة نظام الأسد.

خاصة أزمـ.ـة الخبز والمحـ.ـروقات والغـ.ـلاء الفـ.ـاحش، والتي تبررها حكومة النظام بالعـ.ـقوبات الدولية المفروضة عليها.

وكان موالون اتهـ.ـموا “وسيم الأسد” قبل أشهر بالسـ.ـطو على مقهى زيتونة بمدينة طرطوس أهم معـ.ـاقل الموالين للنظام، من خلال استخدام سـ.ـلطته وقربه من بشار الأسد.

Advertisements