نـ.ـساء تركيات يخلـ.ـعن الحجاب والنقـ.ـاب امـ.ـام الكامـ.ـيرات عقـ.ـب التطـ.ـورات الأخـ.ـيرة في البلاد (فيديو)

نـ.ـساء تركيات يخلـ.ـعن الحجاب والنقاب امام الكاميرات عقب التطورات الأخـ.ـيرة في البلاد (فيديو)

تركيات يخلـ.ـعن الحجاب والنقاب امام الكاميرات

انتقـ.ـد الكاتب والصحفي “يوجيل كوتش” ازدواجية المعايير لدى الدول الغربية وبعض أحزاب المعـ.ـارضة في تركيا، وردود فعلها إزاء سيطـ.ـرة طـ.ـالبان على مقاليد الأمور في أفغـ.ـانستان، وتطبيق الحكـ.ـم الإسلامي دون إراقة دمـ.ـاء، وسكوتها على ما يحدث في سوريا من مجـ.ـازر ارتكـ.ـبها الأسد بحـ.ـق المـ.ـدنيين.

وتسـ.ـاءل الكـ.ـاتب التركي في مقـ.ـال نشـ.ـره على موقـ.ـع “تركيا” ، هل يمكن أن تكون طـ.ـالبان سيئة ومجـ.ـرمة فقط لأنها فـ.ـرضت الحجاب الإسـ.ـلامي على النـ.ـساء وطردت المحتلين، في حين يصبح “الأسد راعي سـ.ـلام وناشر ديمقراطية على الرغم من تهجـ.ـيره للملايين من أبناء وطنه وتنكـ.ـيله بمئات الألوف من الرجـ.ـال والنـ.ـساء”.

ووصف كوتش ما قامت به بعض النسـ.ـاء من حزب الشعوب الديمقراطي في إزمير بالمسرحية الهـ.ـزلية، من خلال تظـ.ـاهرهنّ ورميهن الملاءات والمطالبة بإلغـ.ـاء فـ.ـرض الحجاب على نـ.ـساء الأفـ.ـغان، بينما لم تنـ.ـزعج أولئك النسوة عندما كان نظام الأسد وميلـ.ـيشياته يغتـ.ـصبون النـ.ـساء والفـ.ـتيات قبل سنوات ويقتـ.ـلون الإنـ.ـسانية بوحـ.ـشية لا تصـ.ـدق.

اقرأ ايضا : السعودية تتحرك بعد إساءة شاب لزوجـ.ـة النبي عائشة وتحـ.ـديه للمسـ.ـلمين والعالم

معـ.ـارضة بوجهين

وأضاف الكاتب التركي أن مشهـ.ـد قيام ميليـ.ـشيا أسد برمـ.ـي معـ.ـارضين مـ.ـدنيين في حفـ.ـرة في منطقة المسمية بدرعا ثم حـ.ـرقهم أحـ.ـياء، ومنظر الأطفـ.ـال الذين مـ.ـاتوا وهم يعـ.ـانون من غاز السـ.ـارين في ريف دمشق، والأعمـ.ـال الوحـ.ـشية التي لم يشهـ.ـد التاريخ مثلها، والتي وقـ.ـعت بجوارنا مباشرة، كل ذلك مرّ دون أن نسمع أو نرى صـ.ـرخة احـ.ـتجاج عليها سواء من المعـ.ـارضة التركية أو باقي دول العالم.

وتابع.. إن ما يفعلونه من سماهم بـ “زومبي نظام أسد” من فظـ.ـائع في حلب وإدلب ودمشق وباقي المدن السورية من سجـ.ـن واضطـ.ـهاد غير مسبوق وقتـ.ـل الأطفـ.ـال والنـ.ـساء، وتعـ.ـذيب الرجال وإلقائهم في حفرة ودفـ.ـنهم وهم على قيد الحـ.ـياة، أو تجويـ.ـعهم حتى المـ.ـوت، كل ذلك لم يحرك ضـ.ـمير هؤلاء النسوة للوقوف والمطالبة بالحـ.ـرية كما فعلوا في إزمير.

كما اتهـ.ـم المعـ.ـارضة بالتـ.ـرويج للأسد والتسـ.ـتر على مجـ.ـازره من خلال تجاهـ.ـلها لوحـ.ـشيته ضـ.ـد شعبه، والتركيز على قضـ.ـية اللاجـ.ـئين السوريين في البلاد والتحـ.ـريض عليهم مشيراً إلى أن تلك المعـ.ـارضة التي تنتـ.ـقد وجود نحو 4 ملايين لاجـ.ـئ سوري هي نفسها التي رفـ.ـضت قيام منطقة عـ.ـازلة آمنة على الحـ.ـدود السورية، وعـ.ـارضت في الوقت نفسه دخول تركيا إلى عفرين وإدلب ومناطق شرق الفرات.

اقرأ ايضا : رجل أعمـ.ـال ينظم مسابقة والجائزة مبلغ كبير من المال والزواج من ابـ.ـنته.. يستطيع السوريون الاشتراك

ماذا فعلت طـ.ـالبان؟!

وأردف كوتش.. إن الصـ.ـرخات المـ.ـنددة بسقـ.ـوط كابول بيد حـ.ـركة طـ.ـالبان لم نسمعها ضـ.ـد الأسد؟ لماذا يصفونهم بالإرهـ.ـاب؟ ما الذي فعلوه عندما دخلوا كـ.ـابول؟ لا شيء، على العكس من الأسد وميلـ.ـيشياته حينما دخلوا حلب، ذبـ.ـحوا وشـ.ـردوا مئات آلاف الأبرياء واغتـ.ـصبوا النـ.ـساء والأطفـ.ـال دون تمييز، حينها لم نسمع تلك الصـ.ـرخات مطلقاً، ولم نعلم أنهم وصفوا زومبي أسد بالإرهـ.ـاب.

وكانت الضغـ.ـوط والشـ.ـائعات ضد اللاجـ.ـئين السوريين والأفـ.ـغان انتشرت مؤخراً في الأوساط الشعبية التركية بفعل التحـ.ـريض الممنهج والعـ.ـدواني الذي تمـ.ـارسه أحزاب المعـ.ـارضة، والذي تجلى في أحـ.ـداث أنقرة وتصـ.ـرفات بعض رؤساء البلديات وممـ.ـارساتهم وتصريحاتهم العنصـ.ـرية ضـ.ـد المهـ.ـاجرين.

Advertisements