تخطى إلى المحتوى

تصـ.ـريـ.ـح خطـ.ـيـ.ـر من بثـ.ـينة شعـ.ـبـ.ـان تجـ.ـاه إدلب ومعـ.ـبر بـ.ـاب الهـ.ـوى

تصـ.ـريـ.ـح خطـ.ـيـ.ـر من بثـ.ـينة شعـ.ـبـ.ـان تجـ.ـاه إدلـ.ـب ومعـ.ـبر بـ.ـاب الهـ.ـوى

اد.عـ.ـت مستـ.ـشـ.ـارة اﻷسـ.ـد بثـ.ـيـ.ـنة شعـ.ـبان أن معـ.ـبر بـ.ـاب الهـ.ـوى اﻹنسـ.ـاني يمـ.ـد من وصفـ.ـتهـ.ـم بـ”الإرهـ.ـابيـ.ـيـ.ـن” في محافـ.ـظة إدلب شمال غربي سـ.ـوريا باﻷسـ.ـلـ.ـحة، داعـ.ـية ﻹغـ.ـلاقـ.ـه ورفـ.ـع العـ.ـقوبـ.ـات عن نـ.ـظـ.ـام اﻷسـ.ـد بدلاً من إدخـ.ـال المـ.ـساعـ.ـدات ﻹدلب.

وفي مقـ.ـال نشرته “شعـ.ـبان” بجـ.ـريـ.ـدة “الـ.ـوطـ.ـن” المـ.ـوالـ.ـية للنـ.ـظـ.ـام السـ.ـوري اعتبرت أن عبـ.ـارة “ممـ.ـرات إنسـ.ـانيـ.ـة عبر الحـ.ـدود” كـ.ـاذ.بـ.ـة وغـ.ـير صحـ.ـيحة، معتبرة أنه من غـ.ـير العـ.ـادل الحـ.ـديـ.ـث عن ثلاثـ.ـة ملايـ.ـين يقـ.ـطنـ.ـون في الشمـ.ـال الغـ.ـربي والشمـ.ـال الشـ.ـرقي وتجـ.ـاهـ.ـل “العـ.ـشـ.ـرين مليـ.ـون سـ.ـوري الذين يـ.ـرزحـ.ـون تحـ.ـت عقـ.ـوبـ.ـات جمـ.ـاعية”.

وألـ.ـقـ.ـت بالمسـ.ـؤولية عن “الفـ.ـقـ.ـر والجـ.ـوع والغـ.ـلاء الذي يعـ.ـانـ.ـي مـ.ـنه ملايـ.ـين السـ.ـوريين” على الدول الغـ.ـربيـ.ـة، داعـ.ـية للـ.ـربـ.ـط بين قانـ.ـون قيـ.ـصـ.ـر وبين “معـ.ـانـ.ـاة هذا الشعب على مـ.ـدى الـ.ـسنـ.ـوات المـ.ـاضـ.ـية”.

اقرأ ايضا : تركيا توجه أوامر عسكرية لجيش المعارضة السورية للذهاب إلى وجهة ومهمة جديدة

ووصفت شعـ.ـبـ.ـان الدعـ.ـوات لعـ.ـد.م إغـ.ـلاق المعـ.ـبر اﻹنـ.ـسـ.ـاني بـ”المـ.ـوجـ.ـة الإعـ.ـلامية الصـ.ـاخـ.ـبة المـ.ـوجـ.ـهة سيـ.ـاسياً من الأجـ.ـهـ.ـزة المخـ.ـابـ.ـراتـ.ـية والعسـ.ـكرية نفـ.ـسها التي مـ.ـوّلـ.ـت وسـ.ـلّـ.ـحت وأرسـ.ـلت الـ.ـإرهـ.ـابـ.ـييـ.ـن إلى سوريا من خلال إبـ.ـر.از حقـ.ـيقة أن كل المسـ.ـاعـ.ـدات المـ.ـرسـ.ـلة من الأمم المتـ.ـحدة تـ.ـوزعـ.ـها منـ.ـظمـ.ـات الأمـ.ـم المتحدة العاملة في سوريا على مـ.ـدى الجغـ.ـرافـ.ـيا السورية”.

وادعت أن “ما يريـ.ـد الغـ.ـرب فعـ.ـله هو انـ.ـتهـ.ـاك السيـ.ـادة السـ.ـورية أولاً، ووضـ.ـع أسـ.ـس لتقـ.ـسـ.ـيم سـ.ـوريا ثانياً وإمـ.ـداد مرتـ.ـزقته من العـ.ـصـ.ـابات الإرهـ.ـابية بالسـ.ـلا.ح تحت مسـ.ـمى مسـ.ـاعـ.ـدات إنسـ.ـانـ.ـية”.

كما وصـ.ـفت شعـ.ـبـ.ـان السـ.ـوريين القـ.ـاطـ.ـنين بـ”الشمال الغـ.ـربي والشمال الشرقي” بأنهم “حـ.ـفـ.ـنة من الإرهـ.ـابـ.ـييـ.ـن والمحـ.ـتلـ.ـين” مضـ.ـيفة أنه لابد من مواجـ.ـهـ.ـتهم.

وطالبت مستـ.ـشـ.ـارة اﻷسـ.ـد دول الغـ.ـرب بأن “ترسـ.ـل المـ.ـسـ.ـاعـ.ـدات مباشرة عبر الطـ.ـرق المـ.ـتبـ.ـعة دولـ.ـياً وعبر المـ.ـنافذ الحـ.ـد.ود.ية والمـ.ـوانـ.ـئ السورية”.

يذكر أن روسـ.ـيا تتـ.ـوعّـ.ـد باستـ.ـخـ.ـدام الفـ.ـيتو ضـ.ـد تمـ.ـديـ.ـد آلـ.ـية إدخـ.ـال المسـ.ـاعـ.ـدات اﻹنـ.ـسـ.ـانية في المـ.ـعـ.ـبر، خلال الجـ.ـلـ.ـسة المـ.ـقـ.ـررة في العاشر من الشهر الجـ.ـار.ي

Advertisements