تخطى إلى المحتوى

مغني راب فرنسي يفاجـ.ـئ مذيع مسلم عندما طلب منه وتحداه أن يقرأ القرآن ويرتله (فيديو)

B9718564091Z.1 20190212182733 000GVFCVG1H3.1 0

مغني الراب” Brulux” يفاجئ المذيع سامي الفهري حينما تحداه ان يقرأ القرآن (فيديو)

فاجأ مغنى الراب الفرنسي (تونسي الأصل) المعروف بإسم Brulux متابعي أحد البرامج التونسية، برد فعله حين قال له المذيع إنه لا يعرف شيئاً عن الاسلام.

وكانت البداية حين قال الإعلامي التونسي سامي الفهري، ل Brulux حين استضافه عبر برنامجه (فكرة) عبر قناة (الحوار التونسي)، إنه كونه مغني راب فهو لا يعرف الإسلام.

وتابع الفهري: (كونك رابر يقال إنك بعيد عن الإسلام، وعنيف وتحكي عن الأشياء الخايبة في المجتمع، ولا تعرف أن تقول حتى جملة واحدة من القرآن).

وأنكر Brulux هذه التهم وقال: (أنا أعرف القرآن ورضعت الإسلام في طفولتي)، ليفاجئه سامي الفهري بإعطائه المايك قائلاً: (تحفظ قرآن؟ اقرأ).

Brulux يقرأ سورة الإسراء ويجودها

وبدأ Brulux بتلاوة آيات من سورة الإسراء وسط دهشة سامي الفهري الذي قال حين انتهى من التلاوة: (أشوفك تحفظ قرآن وتجود كمان).

ليجيب Brulux: (من لم يتغنَ بالقرآن فليس منا، حفظت القرآن في باريس، في مدرسة الشيخ الهمامي رحمه الله، وختمت القرآن حين دخلت المدرسة).

وحول شعوره بالتناقض حول ما يقدمه من أغاني، وما يوجد بداخله، قال Brulux: (الشيطان يجتهد في إضلالنا، وإن شاء الله ربي يهدينا، وعائلتي لا تحب الفن والغناء، ولا أغني أمامهم سواء والدي أو والدتي).

وتابع Brulux: (أحافظ على الصلاة دائماً وتربيت وسط عائلة مسلمة في فرنسا، رغم الصورة السيئة التي أُخذت عن الاسلام وإقرانه بالإرهاب، رغم أن الإسلام ضد الإرهاب).

واستطرد Brulux: (الإسلام هو ما علمنا اياه الرسول محمد، وكيف قال أمتي أمتي والحرقة لديه على أمته، كيف أمة محمد دخلوا الإسلام باللين وليس بالقتل، من قتل نفساً فكأنما قتل الناس جميعا، ولا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقكم وإياهم، آيات تؤكد أن الإرهاب مخالف للإسلام).

مغردون: لا تحكموا من المظاهر
وأشاد المغردون بـ Brulux ورأوا أن ردة فعله وتلاوته القرآن درساً واضحاً لعدم الحكم على الآخرين من مظهرهم، فكتب مغرد: (بعض الناس يحسبون اذا كنت شيخ يعني مستحيل تذنب واذا كنت مغني مستحيل تقرأ قران سطحيه مقرفه).

Advertisements