القائد العام أبو عمشة يمهل دولة عربية ثلاثة أيام فقط ويحـ.ـذر دولة غربية بشدة

القائد العام أبو عمشة يمهل دولة عربية ثلاثة أيام فقط ويحذر دولة غربية بشدة

قال قائد “لواء السلطان سليمان شاه”، محمد الجاسم، المعروف بـ”أبو عمشة”، إنه سيتكفل بـ”خنساء حوران” منذ لحظة وصولها إلى تركيا، بعد أنباء عن تهـ.ـديدها بضرورة مغادرة الأراضي الأردنية، خلال مدة أقصاها 14 يومًا.

ودعا “أبو عمشة”، عبر حسابه في “تويتر”، الحكومة الأردنية إلى ترحـ.ـيل حسنة الحريري إلى تركيا متعهدًا بأنه سيتكفل بالباقي.

وطلبت السلطات الأردنية أمس، الخميس 1 من نسيان، من ثلاثة معـ.ـارضين سوريين مغادرة البلاد، خلال مدة أقصاها 14 يومًا، وإلا سيجري “قذفهم” عبر الحدود السورية- الأردنية.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا أن القرار شمل الحاجة حسنة الحريري، المعتقلة السابقة لدى قـ.ـوات النظام السوري، وابنها قاسم الحريري، ورأفت سليمان الصلخدي، دون إعلان رسمي من السلطات الأردنية.

وحملت حسنة الحريري لقب “خنساء حوران” بعد مقـ.ـتل ثلاثة من أبنائها، وزوجها، وإخوتها الأربعة، وأزواج بناتها الأربعة، على يد قـ.ـوات النظام السوري منذ بداية الثورة السورية عام 2011.

اقرأ ايضا : أول خطاب لبشار بعد الفوز.. إعلان بداية ونهاية كل شيئ (فيديو)

خدمات.. من ليبيا إلى أذربيجان ثم الكاميرون

خدمات “أبو عمشة” لا تقتصر على تجاوز الحدود، إنما تتجاوز القارات في بعض الأحيان، كما حصل نهـ.ـاية آذار الماضي،

عندما قام “أبو عمشة” بتوزيع المواد الإغاثية على سكان الكاميرون، التي تتوسط القارة الإفريقية.

ويعيش 40% من سكان الكاميرون تحت خط الفـ.ـقر، بحسب أرقام الأمم المتحدة لعام 2018، بينما يعيـ.ـش تحت خط الفـ.ـقر في سوريا 90% من السوريين، بحسب ممثلة منظمة الصـ.ـحة العالمية في سوريا، أكجمال ماجتيموفا.

وكانت إحدى أبرز الخدمات التي قدمها “أبو عمشة” خارج الحدود السورية، هي مشاركة عناصر من اللواء الذي يترأسه للأعمال القـ.ـتالية في أذربيجان، برفقة فصـ.ـائل أخرى تتبع لـ”الجيـ.ـش الوطني السوري”.

وبلغ عدد المقاتلين المشاركين إلى جانب القـ.ـوات الأذربيجانية في معارك كاراباخ من فصـ.ـائل المعارضة نحو 3000 مقـ.ـاتل.

كما شارك في الأعمال العسكرية التي دارت في ليبيا دعمًا لـ”حكومة الوفاق”،

ضد قـ.ـوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، المدعوم روسيًا، إلى جانب وحدات من الجـ.ـيش التركي.

ووثقت منظمة “سوريون من أجل الحقيقة والعدالة” وجود فصـ.ـائل من “الجيش الوطني” تقـ.ـاتل بدعم تركي إلى جانب “حكومة الوفاق الليبية”.

وعلى خلفية العمليات القتالية في ليبيا، انتشرت أغنية على مواقع التواصل الاجتماعي تمجد ببطولات “أبو عمشة” الذي يقـ.ـاتل قـ.ـوات حفتر في ليبيا، وحملت الأغنية اسم “أبو عمشة شرد حفتر”، ولقيت ردود فعل ساخـ.ـرة من قبل سوريين.

Advertisements