تخطى إلى المحتوى

الولايات المتحدة: هناك سبب واحد يمنعنا من تفعيل حل سلمي للأزمة السورية

الولايات المتحدة: هناك سبب واحد يمنعنا من تفعيل حل سلمي للأزمة السورية

الولايات المتحدة: هناك سبب واحد يمنعنا من تفعيل حل سلمي للأزمة السورية

أعلنت سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة دعم بلادها لتوسيع آلية المساعدات للشعب السوري، و قالت إن “العقبة الرئيسية التي تحول دون تحقيق السلام في سوريا هي نظام الرئيس بشار الأسد”.

وقالت ليندا توماس غرينفيلد في جلسة إحاطة لمجلس الأمن حول سوريا: “النظام رد على التظاهرات بالقـ.ـمع و هو ما وضع البلاد على طريق حـ.ـرب مر.وعة. والآن، طوال عقد كامل، عانى الشعب السوري ما لا يمكن تصوره. عقد كامل من القمع العـ.ـنيف، عقد كامل من الإرهـ.ـاب، عقد كامل من الحـ.ـرب الأهـ.ـلية الوحـ.ـشية”.

ورحبت بقرار مجلس الأمن الدولي الذي صدر في يوليو حول تجديد آلية إيصال المساعدات عبر الحدود، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تبحث “تعزيز هذه الآلية وتوسيعها، الأمر الذي لا غنى عنه لضمان إيصال الغذاء و الدواء، و لقاحات كوفيد-19، و غيرها من المساعدات الحيوية إلى سوريا”.

وقالت: “هناك سبب واحد يمنعنا من تفعيل حل سلمي للأزمة، هو رفض نظام الأسد الانخـ.ـراط بحسن نية. النظام لم يتخذ خطوة واحدة من شأنها أن ترسي الأساس للسلام”، و دعت روسيا للضغط على “نظام الأسد للكف عن المماطلة”.

اقرأ ايضا : ما هي أسرار عودة “رياض حجاب” للواجهة على الملف السوري

وطالبت المجتمع الدولي بألا ينخدع بالانتخابات الرئاسية السورية المقبلة، لأنها “لن تكون انتخابات حرة ونزيهة، و لن تضفي الشرعية على نظام الأسد، فهي لا تفي بالمعايير المنصوص عليها في القرار 2254، بما في ذلك إشراف الأمم المتحدة عليها أو إجراؤها وفقا لدستور جديد”.

Advertisements