تخطى إلى المحتوى

نظام الأسد يسـ.ـتفز أنقرة في إدلب.. والجيش التركي يسارع بالرد

نظام الأسد يسـ.ـتفز أنقرة في إدلب.. والجيش التركي يسارع بالرد

نظام الأسد يسـ.ـتفز أنقرة في إدلب.. والجيش التركي يسارع بالرد

اسـ .ـتفزت قوات الأسد الجيش التركي المتواجد في قرية النيرب شرقي إدلب، عبر قصـ.ـف المناطق السكنية بمحيط نقاطه في البلدة، ما دفع الأخير للرد بقصـ .ـف مراكز للنظام.

ووفقًا لمصادر ميدانية، فقد قصـ.ـفت قـ.ـوات الأسد محيط النقطة التركية ببلدة النيرب شرقي إدلب، بقـ .ـذائف المـ .ـدفعية الثقيلة، بالتزامن مع قـ .ـصفها عدة مواقع بجوارها.

وذكرت المصادر أن القـ.ـوات التركية بادرت بالرد مباشرةً على مواقع قـ.ـوات الأسد في قرية جوباس بريف إدلب الشرقي، محققة إصـ .ـابات مباشرة.

وقصـ.ـفت قـ.ـوات الأسد، اليوم الثلاثاء، بأكثر من 350 قـ .ـذيفة مدفعية قرى وبلدات جبل الزاوية وسهل الغاب، وتركز القصـ .ـف على بلدات الفطيرة وكنصفرة وبينين والحلوبة وسرجة وأرنبة وقرية العنكاوي.

من جانب آخر، قصـ .ـفت فصائل الثورة السورية بصـ .ـواريخ “حمـ .ـيم” مواقع قـ.ـوات النظام في بلدة مرديخ شرقي إدلب، وألحقت خسـ .ـائر بشرية كبيرة بها.

اقرأ ايضا : تصريحات هامة لرياض حجاب حول قيادة سياسية تحظى بقبول شعبي و دعم دولي!

وتخضع منطقة إدلب لاتفاق وقف إطـ .ـلاق النـ .ـار، الموقع بين روسيا وتركيا، في 5 مارس/آذار من العام 2020، إلا أن قـ.ـوات الأسد والميلـ .ـيشيات الموالية لها لا تتوقف عن خـ .ـرق الهدنة بشكل شبه يومي، عبر قصـ.ـف القرى والبلدات القريبة من محاور التماس.

وكالات

Advertisements