تخطى إلى المحتوى

فيصل القاسم يلمح إلى حدث كبير قادم إلى سوريا بعد إعلان اصابة بشار وزوجته بفايروس كورونا

إعلامي سوري يكشف عن حقيقة النوايا الروسية من بقاء بشار بالسلطة وتصريحهم إعادة الانتخابات

فيصل القاسم يلمح إلى حدث كبير قادم إلى سوريا بعد إعلان اصابة بشار وزوجته بفايروس كورونا

ألمح الإعلامي السوري المعارض فيصل القاسم ،اليوم الإثنين، إلى حدث مهم في سوريا الفترة القادمة عقب الكشف عن إصـ.ـابة رئيس النظام بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا المستجد.

وقال القاسم في سلسلة تغريدات عبر حسابه تويتر بحسب موقع الدرر الشامية: “عندما اختفى بهجت سليمان كتب على صفحته في فيسبوك انه سيغيب لأسبوع، ثم غاب لأسبوعين ثم ثلاثة ثم ……… واليوم القصر الجمهوري بدمشق يقول ان القرد وزوجته سيغيبان لأسبوعين او ثلاثة بسـ.ـبب الحجر الصحي..قال شو قال: لأسبوعين أووووووو ثلاثة..ركزولي شوي على أووووو”.

وأضاف في تغريدة أخرى “ملاحظة: لم يتم الإعلان حتى الآن عن الانتخابات الرئاسية في سوريا.. وحسب معلوماتي المؤكدة، فإن بشار ينتظر الأوامر من بوتين، وبوتين ينتظر الأوامر من إسرائيل وأمريكا. وهذا ليس تحليلا.. وللعلم حتى هذه اللحظة لم تأت التعليمات بخصوص الانتخابات بعد لا من بوتين ولا من الإسرائيلي والأمريكي”.

واستبعد القاسم ما يتداوله النشطاء السوريين أن هدف الإعلان هو مجرد استدرار لعواطف الحاضنة المنهـ.ـكة ماليًا واقتصاديًا واجتماعيًا ونفسيًا.

وقال القاسم “يا جماعة الخير.. لا اعتقد ان بشار وزوجته يريدان استعطاف المؤيدين وحرف أنظارهم عن الكـ.ـارثة المعيشية بالإعلان عن اصابتهما بالكورونا”.

وتابع: “طيب لو استعطفا الشارع العلوي لإسبوع او أسبوعين… وبعدين هل سيحل هذا الاستعطاف الازمة المعيشية الكـ.ـارثية.. لا لا.. خلونا ننتظر شوي”.

وفي وقت سابق اليوم قالت وكالة الأنباء التابعة للنظام “سانا”، إن بشار الأسد وزوجته أسماء مصـ.ـابان بالفيروس، لكنهما “بحالة مستقرة”.

اقرأ ايضا : حقل تجارب… موسكو تكشف عن الأسـ.ـلحة التي تم استخدامها في سوريا

وجاء في بيان نشرته صفحة “رئاسة الجمهورية العربية السورية” على “فيس بوك” اليوم، الاثنين،”بعد شعورهما بأعـ.ـراض خفيفة تشبه أعراض الإصـ.ـابة بفيروس كوفيد-19، أجرى الرئيس الأسد والسيدة أسماء الأسد فحص الـ PCR، وأظهرت النتيجة إصـ.ـابتهما بالفيروس”.

وأضافت الرئاسة في بيانها، أنهما سيتابعان عملهما خلال قضائهما فترة الحجر الصحي المنزلي التي ستستمر إلى أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

ويستعد الأسد لخوص الانتخابات الرئاسية بين شهري إبريل/ نيسان ويونيو/ حزيران المقبلين، ولم يعلن ترشحه رسميًا بعد، بينما باشرت وسائل الإعلام الموالية الترويج له.

Advertisements