تخطى إلى المحتوى

نظام الأسد يعزز قواته على جبهات إدلب.. ومصادر تكشف الأسباب

نظام الأسد يعزز قواته على جبهات إدلب.. ومصادر تكشف الأسباب

نظام الأسد يعزز قواته على جبهات إدلب.. ومصادر تكشف الأسباب

أكدت مصادر في “الجبـ .ـهة الوطنية للتحرير” لصحيفة “المدن” اللبنانية، أن تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات الأسد وصلت خلال الساعات الماضية، إلى عدة جبـ .ـهات بريف إدلب الجنوبي.

وأضافت أن التعزيزات تتكون من مئات العناصر التابعين للفرقة 11 مدرعة، تركزت قرب بلدة جوباس جنوب شرقي إدلب، وعلى محور ريف إدلب الجنوبي حتى معرة النعمان.

وأوضحت أن التعزيزات تضم مجموعات من الفرقة 25 مهام خاصة، ومن الفرقة الثامنة، علمًا أن جميع التعزيزات وصلت بعتادها الكامل.

وأشارت صحيفة “المدن” -نقلًا عن مصادرها- إلى أن الهـ .ـدف المرجح من تلك التعزيزات هو ملء الفراغ الذي حدث مؤخرًا نتيجة انسـ .ـحاب قوات كبيرة من الحرس الجمهوري والفيلق الخامس، المدعوم روسيًّا، من المنطقة لمؤازرة النظام في البادية.

ولفتت المصادر إلى أن تلك التعزيزات تأتي في إطار خطة إعادة انتشار، أو تبديل وحدات قتـ .ـالية في المنطقة، مستبعدةً أن يكون ذلك تحضيراً لعمل عسكري جديد وفقاً لوكالة الدرر الشامية.

وتكبدت قوات الأسد مؤخرًا خسـ .ـائر كبيرة نتيجة المـ .ـعارك المستمرة منذ عدة أشهر في مختلف مناطق البادية السورية، مع مجموعات تابعة لتنظيم “الدولة”، وهو ما دفع النظام لسحب عدة أرتال من إدلب.

اقرأ ايضا : ماذا تعني إعادة انتخاب بشار الأسد في سوريا؟ (فيديو)

الجدير ذكره أن منطقة إدلب وما يجاورها من أرياف محررة؛ تخضع لاتفاق وقف إطـ .ـلاق النار، الموقع قبل عام بين الروس والأتراك، إلا أن قوات الأسد تشـ .ـن، بين الفينة والأخرى، هجـ .ـمات صـ .ـاروخية ومدفعية على المناطق القريبة من محاور التماس، في تحـ .ـدٍّ واضح لاتفاق الهدنة.

Advertisements