تخطى إلى المحتوى

رسالة أمريكية للسوريين

رسالة أمريكية للسوريين

رسالة أمريكية للسوريين

قالت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، ليندا جرينفيلد، إن الولايات المتحدة تقف إلى جانب الشعب السوري، والمجتمع المدني السوري، ومجموعة واسعة من الشركاء الدوليين في المطالبة بالمساءلة ودعم الحل السياسي على النحو المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وخلال اجتماع لأعضاء الجمعية العامة، عن حالة حقـ.ـوق الإنسان في سوريا، أوضحت جرينفيلد “أريد أن أتطرق إلى ثلاثة جوانب من وحـ.ـشية نظام الأسد، وهي: مراكز الاعتـ.ـقال، واستخدام الأسلـ.ـحة الكيـ.ـماوية والعنـ.ـف ضد المواطنين الأبرياء، وتعـ.ـطيل المساعدات الإنسانية”.

اقرأ ايضا : ماذا تعني إعادة انتخاب بشار الأسد في سوريا؟ (فيديو)

وأضافت جرينفيلد أن “نظام الأسد يواصل سجن عشرات الآلاف من السوريين الأبرياء، في ظروف غير إنسانية، ويحرمهم من المحاكمات العادلة”، مطالبة “بنشر وضع كل المعتقلين في سوريا، وبتسليم جـ.ـثامين الأشخاص الذين توفوا إلى عائلاتهم، مع تحديد تاريخ ومكان وسبب وفاتهم”.

وأشارت إلى أن “نظام الأسد استخدم الأسلـ.ـحة الكيـ.ـماوية ضد مواطنيه”، مضيفة “لقد ذـ.ـبـ.ـحوا المتـ.ـظاهرين السلميين، ودمروا المنشآت المدنية في جميع أرجاء سوريا، ودمروا العديد من المستشفيات والمنازل”.

وأكدت السفيرة الأميركية أن “الوقت قد حان لسماع صوت الشعب السوري، وخاصة النساء السوريات، وقد حان الوقت لكي نتوصل إلى حل سياسي حقيقي”.

اقرأ ايضا : مصر: عودة نظام الأسد إلى الحاضنة العربية أمر حيوي للأمن العربي

كما دانت جرينفيلد إغلاق معبري باب السلامة واليعربية الحدوديين أمام المساعدات الإنسانية، مؤكدة أن “إغلاق نقاط العبور حال دون تقديم المساعدة الإنسانية الحيوية من الأمم المتحدة، وهو أمر مؤسف وزاد بلا داعٍ من معـ.ـاناة ملايين السوريين”.

وأوضحت أنه “قبل عشر سنوات دافع المتـ.ـظاهرون السلميون عن أنفسهم وعن الديمقراطية، ورد نظام الأسد بالقناصة والدبـ.ـابات، وألقى البراميـ.ـل المتفـ.ـجرة والأسلـ.ـحة الكيـ.ـماوية، ومنع المساعدات الإنسـ.ـانية في حملة التجويع والاستسلام، واعتـ.ـقل بشـ.ـكل منهـ.ـجي وعـ.ـذب عشرات الآلاف”.

وشددت السفيرة الأميركية على أنه “مع ذلك، فقد أصر الشعب السوري، ولا يمكننا أن ندع إصرارهم يذهب سدى”.

Advertisements